شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التضامن الاجتماعي تفرض رسومًا إضافية على دخول السينما والملاهي

التضامن الاجتماعي تفرض رسومًا إضافية على دخول السينما والملاهي
نشرت الجريدة الرسمية قرار وزيرة التضامن غادة والي، بفرض رسوم إضافية على كل أجر دخول لدور السينما والملاهي، وعن كل تذكرة بالدرجتين الثانية والأولى مكيف، وكل رسالة برقية أو تليفون (ترنك)، وعلى كل رسالة بريدية.

نشرت الجريدة الرسمية للدولة قرار وزيرة التضامن غادة والي، بفرض رسوم إضافية على كل أجر دخول لدور السينما والملاهي، وعن كل تذكرة بالدرجتين الثانية والأولى مكيف، وكل رسالة برقية أو تليفون (ترنك) وعلى كل رسالة بريدية.

وأصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ذلك القرار لمدة شهر اعتبارًا من أول ديسمبر الجاري، وفقا لنص الماة (2 مكرر) من القانون رقم 63 لسنة 1942، حيث يعد هذا القرار الثاني من نوعه الذي أصدرته غاده والي، بعد قرار مماثل أصدرته في ديسمبر من العام الماضي.

وطبقا للمادة الثانية من القرار الذي نشر اليوم بجريدة الوقائع المصرية تضاف حصيلة الرسوم المقررة، إلى صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنشأة بوزارة التضامن الاجتماعي، طبقا لأحكام القانون رقم 48 لسنة 2002.

جدير بالذكر أن المادة المُشار إليها في القرار تنص على أن “يفرض رسم إضافي للأعمال الخيرية زيادة على الرسوم على الوجه الآتي: خمسة مليمات علي أجرة دخول دور السينما والملاهي من فئة عشرة قروش فأكثر”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023