شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول مصري: وزير الخارجية تصدى لمخطط خبيث لقناة الجزيرة في الخرطوم

مسؤول مصري: وزير الخارجية تصدى لمخطط خبيث لقناة الجزيرة في الخرطوم
أكد أحد المسؤولين المصريين المشاركين في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي التي استضافتها العاصمة السودانية الخرطوم أمس السبت، أن وزير الخارجية سامح شكري نجح في التصدي لمخطط خبيث لقناة "الجزيرة" استهدف وفد بلاده ، بحسب موقع "عربي 21

أكد أحد المسؤولين المصريين المشاركين في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي التي استضافتها العاصمة السودانية الخرطوم، أمس السبت، أن وزير الخارجية سامح شكري نجح في التصدي لمخطط خبيث لقناة “الجزيرة” استهدف وفد بلاده، بحسب موقع “عربي 21”.


وقالت عدد من المواقع المصرية المؤيدة للحكومة إن وزير الخارجية المصري نجح في إحباط “مخطط خبيث” لقناة الجزيرة، التي حاولت نقل الأحاديث الجانبية للوفد المصري المشارك في مفاوضات سد النهضة، عبر وضع الميكروفون الخاص بها أمام الوفد المصري وليس الوفد السوداني رئيس الجلسة.

وأشارت المواقع إلى أن الوزير شك في “نوايا مندوبي قناة الجزيرة الخبيثة”، ونقلت عن أحد أعضاء الوفد المصري المشارك في المفاوضات قواه أن تصرف الوزير كان ضروريا؛ لأن وجود الميكرفون أمامه كان إقحاما من مراسل الجزيرة لخصوصية مقعد الوزير الذي لم يكن مخولا بالحديث في المؤتمر الصحفي.

وأضاف أن وضع الميكروفون في هذا المكان قد يكون بهدف الاستماع للتعليقات أو الأحاديث الجانبية الخاصة التي تدور بين أعضاء الوفد المصري المشارك في الاجتماعات دون أن يشعر!.

وعلق حسام مغازي، وزير الري المصري بحكومة شريف إسماعيل، بأن تصرف وزير الخارجية كان طبيعيا وعفويا، ومتوقعا من أي مصري.

وأشار مغازي إلى أنه لفت نظر وزير الخارجية بوجود قناة “الجزيرة” في المؤتمر الصحفي، فسارع دون تردد، وأطاح بالميكرفون إلى أسفل المنضدة، مضيفا: “بلا شك لن يسمح الوزير بالجلوس أمام هذا الميكرفون”.

وكان شكري ألقى ميكروفون الجزيرة أسفل الطاولة قبل بداية الجلسة المخصصة لإلقاء البيان الختامي للاجتماع السداسي، الذي ضم وزراء خارجية وري مصر والسودان وإثيوبيا.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023