شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها مومياء الكوكايين.. بالفيديو.. أشهر 5 اكتشافات أثرية حيرت العلماء

منها مومياء الكوكايين.. بالفيديو.. أشهر 5 اكتشافات أثرية حيرت العلماء
نشرت قناة "اعرف"، على موقع مشاركة مقاطع الفيديو "يوتيوب"، تسجيل فيديو يستعرض عددًا من الاكتشافات الأثرية التي تم اكتشافها، ولم يستطع علماء الآثار تفسيرها حتى الآن، منها مخطوطة "فوينيتش"، و"حجر كرات كوستاريكا".

نشرت قناة “اعرف”، على موقع مشاركة مقاطع الفيديو “يوتيوب”، تسجيل فيديو يستعرض عددًا من الاكتشافات الأثرية التي تم اكتشافها، ولم يستطع علماء الآثار تفسيرها حتى الآن، منها مخطوطة “فوينيتش”، و”حجر كرات كوستاريكا”، وغيرهما، من هذه الاكتشافات:

مخطوطة فوينيتش

هو كتاب من قبل مؤلف مجهول وبلغة مجهولة وغير مفهومة حيرت العلماء الذين لم يتمكنوا من تفسير الكتابة، ورغم المحاولات الكثيرة، إلا أنهم فشلوا والبعض الآخر يعتقد أن الكتاب كان مجرد خدعة من الكاتب وأن الحروف هي مجرد حروف عشوائية دون معنى.

حجر كرات كوستاريكا

هي عبارة عن كرات عملاقة تم اكتشافها في كوستاريكا عام 1930، ورغم محاولات العلماء معرفة من قام بصنعها والغرض منها، إلا أنهم لم يصلوا إلى جواب نهائي، ويعتقد البعض أنها مصنوعة من قبل البشر.

الكوكايين والمومياوات

في عام 1992 وبعد تشريح مومياء مصرية، تمكن فريق من العلماء الألمان من العثور على بقايا من التبغ والكوكايين، الأمر الذي حير العلماء ويبقى السؤال هو: من أين أتت هذه المخدرات إلى مصر؟ وهل كان المصريون القدماء يستعملون الكوكايين في ذلك الزمان؟.

بحر البلطيق

الصحن الطائر هو أحد أكثر الاكتشافات غموضًا على الإطلاق، وهو جسم غريب جدًا، يبلغ طول قطره 18 مترا، ويشبه الطائر، تم العثور عليه في بحر البلطيق عام 2011.. البعض يعتقد أنه سفينة فضائية، ولكن الغريب في هذا الجسم هو أن الأجهزة الكهربائية تتوقف عن العمل عند الاقتراب من هذا الجسم ولا يعرف سبب ذلك حتى الآن.

جيش التيراكوتا

هو جيش كامل من ثمانية آلاف تمثال مصنوع من الطين، يقوم بحراسة قبر الإمبراطور الصيني الأول تشين شي هوانج، ورغم هذا العدد الكبير من التماثيل، إلا أنه تم اكتشاف المكان عن طريق الصدفة فقط، ويعتبره البعض من ضمن عجائب الدنيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023