شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. الخليل تشيع 17 شهيدًا فلسطينيًا سلمهم الاحتلال أمس

بالصور.. الخليل تشيع 17 شهيدًا فلسطينيًا سلمهم الاحتلال أمس
شيعت جماهير غفيرة من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، جثامين 17 شهيدًا، ظهر اليوم السبت، سلمتهم سلطات الاحتلال، أمس، بمشاركة الآلاف، وسط إضراب عم المدينة وعدد من بلداتها حدادًا على أرواح الشهداء.

شيعت جماهير غفيرة من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، جثامين 17 شهيدًا، ظهر اليوم السبت، سلمتهم سلطات الاحتلال، أمس، بمشاركة الآلاف، وسط إضراب عم المدينة وعدد من بلداتها حدادًا على أرواح الشهداء.

وقامت سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر ولجان الزكاة في المحافظة، بنقل جثامين الشهداء الـ17 من المستشفى الأهلي، إلى منازل ذويهم؛ لإلقاء نظرة الوداع عليهم.

وقال الناطق باسم ذوي الشهداء، رائد الأطرش، إن جثامين 14 شهيدًا من المدينة تم تشييعهم في موكب واحد من مسجد الحسين بن علي، بعد صلاة ظهر اليوم، باتجاه مقبرة الشهداء ليواروا الثرى.

والشهداء هم: “باسل بسام سدر، فضل عبدالله القواسمة، سعد محمد الأطرش، شادي نبيل القدسي، عز الدين نادي أبو شخيدم، همام عدنان أسعيد، إسلام رفيق عبيدو، مهدي محمد المحتسب، فاروق عبدالقادر سدر، مالك طلال الشريف، مصطفى فاضل فنون، إيهاب فتحي مسوده، طاهر فنون، عبدالرحمن مسودة”.

وتم تشييع جثامين ثلاثة شهداء آخرين، وهم: عمر عيسى الزعاقيق، من بلدة بيت أمر، وفادي حسن الفروخ، من بلدة سعير، وحمزة موسى العملة، كل في بلدته.

وكانت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، سلمت، مساء أمس الجمعة، جثامين 17 شهيدًا، من محافظة الخليل، التي كانت تحتجزهم منذ بداية انتفاضة القدس التي دخلت شهرها الرابع.

وأكد رئيس النيابة العامة في محافظة الخليل، علاء التميمي، أن النيابة باشرت الإشراف على استقبال الجثامين، وأمر الطب الشرعي والتشريح بمعاينة الجثامين لحظة وصولها، بإيعاز من النائب العام عبدالغني العويوي، لتوثيق الانتهاكات “الإسرائيلية”.

وقال “التميمي” إن جرائم الاحتلال وانتهاكاته للإنسانية، وحرمة الشهداء، سيتم توثيقها لفضح سياسة الاحتلال التي تخضع جثامين الشهداء لظروف مخالفة للقوانين الدولية والإنسانية.

وكانت حماس والفصائل الفلسطينية، دعت الفلسطينيين إلى المشاركة الفاعلة في جنازة الشهداء إلى مثواهم الأخير.

وعززت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” من وجودها على الشارع الالتفافي قرب فرش الهوى، بالتزامن مع نقل الجثامين، وحاولت منع الصحفيين من الوجود على مدخل المدينة لتغطية وصول موكب الشهداء.

وبتسليم جثامين هؤلاء الشهداء، يكون قد تبقى جثتا شهيدين من شهداء انتفاضة الأقصى؛ حيث يحتفظ الاحتلال بجثامين الشهداء بعد تنفيذهم عمليات ضد الجنود والمستوطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023