شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة السياحة توقع جزاءات على شركات مخالفة بالسوق

وزارة السياحة توقع جزاءات على شركات مخالفة بالسوق
قرر وزير السياحة، الدكتور هشام زعزوع، إيقاف شركة إيقافاً جزئياً من نشاط السياحة الدينية لمدة 3 شهور وأخرى لمدة شهر، وفى السياق ذاته تم حفظ التحقيق مع 10 شركات لتنازل الشاكين عن شكواهم ولعدم ثبوت مخالفة ضدهم.

قرر وزير السياحة، الدكتور هشام زعزوع، إيقاف شركة إيقافا جزئيا من نشاط السياحة الدينية لمدة 3 شهور وأخرى لمدة شهر، وفى السياق ذاته تم حفظ التحقيق مع 10 شركات لتنازل الشاكين عن شكواهم ولعدم ثبوت مخالفة ضدهم.

وتم رفع الجزاء عن ثلاث شركات سياحية كان وقع عليهم الجزاء في وقت سابق على خلفية مخالفة بعض ضوابط الحج والعمرة؛ وذلك لتنازل الشاكين عن شكواهم وإزالة أسباب الشكوى.

وبحسب بيان صادر عن وزارة السياحة، تلقت “رصد” نسخة منه، يأتي ذلك استنادًا إلى توصيات اللجنة القانونية بالوزارة المناط بها فحص ومراجعة الإجراءات التى تمت حيال الشكاوى المقدمة من المواطنين ضد الشركات السياحية، فضلاً عن تقارير لجان تفتيش البعثة الرسمية، وأيضا المخالفات المنسوبة للشركات السياحية بمناسبة تنفيذها موسمي عمرة وحج 1436هـ وأيضا نظر التظلمات التي تقدمت من الشركات بشأن الجزاءات الموقعة عليها.

ووفقا للبيان، قال محمد شعلان وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات السياحية إن جميع التحقيقات التى تتم مع الشركات تتم بمصداقية ونزاهة وإن تظلمات الشركات ضد الجزاءات الموقعة عليها ينظر فيها بمنتهى الجدية، وإن اللجنة القانونية مستمرة في عملها لحين الانتهاء من فحص جميع الشكاوى والمخالفات والتي تعمل تحت إشراف المستشار القانوني للوزير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023