شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. الإهمال يقتل قرى البياضية بمحافظة الأقصر

بالصور.. الإهمال يقتل قرى البياضية بمحافظة الأقصر
تعاني قرية البغدادي التابعة لمركز ومدينة البياضية بمحافظة الأقصر من الاهمال بكل أشكاله من حيث الصرف الصحي وتكدس القمامة والمياه الجوفية، حيث تم البدء في مشروع الصرف الصحي منذ خمس أعوام، ثم تم إيقافه مما تسبب في وجود.........

تعاني قرية البغدادي التابعة لمركز ومدينة البياضية بمحافظة الأقصر من الاهمال بكل أشكاله من حيث الصرف الصحي وتكدس القمامة والمياه الجوفية، حيث تم البدء في مشروع الصرف الصحي  منذ خمس أعوام، ثم تم إيقافه مما تسبب في وجود غرف صرف صحي مفتوحة تهدد حياة أهل القرية وخصوصا الأطفال الذين يلقون حتفهم في هذه الغرف، وقد ناشد أهل القرية المسؤولين مرار وتكرار لكي يتموا العمل بالمشروع او غلقها ولكن دون مجيب.

وتعاني القرية من تكدس القمامة في جميع طرقتها وبجانب مدافن القرية التي تسببت في انتشار الأمراض والأوبئة، حيث قالت “مني محمد” ربة منزل: “المجلس المحلي لقرية البغدادي يقوم بتجمبع القمامة فوق القبور ثم يشعلوا بها النار مما يجعل دخان تلك المخلفات يتطاير الي المواطنين ويسبب حالات اختناق فيما يتجاهل رئيس المجلس المحلي لقرية البغدادي مطالب اهل القرية الذين لايرواه بينهم سوي في أيام انتخابات المجلس المحلي”.

وأكد أحمد عبد الراضي محمد، أحد شباب القرية أنه أرسل العديد من الشكاوي إلى محافظ الأقصر الحالي محمد بدر لكي ينجد القرية من الإهمال ولكن ظل الوضع كما هو عليه من مشكلة القمامة والصرف الصحي.

وبالإضافة إلى ما سبق من المشكلات، يعاني الإهالي من مشكلة المياه الجوفية التي تسببت في تهدم وتشقق جدران الكثير من منازل القرية المتهالكة، ومشكلة مزلقان القرية الذي يعمل جزئيا -أي من طرف واحد- والجزء الثاني مغلق من قبل المجلس المحلي للقرية مما يسبب حوادث كثيرة علي المزلقان بسبب تكدس السيارات في جزء واحد فقط.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023