شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها مكرونة الخضراوات.. 4 أطعمة ينصح بها خبراء التغذية

منها مكرونة الخضراوات.. 4 أطعمة ينصح بها خبراء التغذية
تحتوي العديد من الأطعمة علي العديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم ، ولكن يرى بعض خبراء التغذية ، أن هناك بعض الاطعمة تتفوق على نظيرتها في القيمة الغذائية.

تحتوي العديد من الأطعمة علي العديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم ، ولكن يرى بعض خبراء التغذية ، أن هناك بعض الاطعمة تتفوق على نظيرتها في القيمة الغذائية ، منها:

1- مكرونة الخضروات

تعطي مكرونة الخضروات شحنات إضافية كبيرة من المُغذيات النباتية عند إضافتها لأي وجبة أساسية على مائدة الطعام، وتعد أفضل الخضروات التي يمكن إضافتها إلى هذا الطبق الكوسة والبنجر والبطاطا الحلوة والجزر والكرنب  والخيار والقرع.

ويقول خبراء التغذية، إن هذا الطبق يمكنه أن يوفر فوائد غذائية عالية جدا، حتى مع الذين يحاولون الابتعاد عن المكرونة من أجل إنقاص الوزن، والذين يمكنهم التمتع بالفوائد الغذائية العالية للخضروات مع طعم المكرونة المميز.

2- التفاح

يحتوى التفاح على سعرات حرارية قليلة وألياف تساعد على التخلص من الوزن الزائد، ويحتوي التفاح على مضادات الأكسدة ، ويمنح شعورا بالشبع لفترات طويلة.

وطبقاً لإحدى الدراسات التي قام بها مركز Nurses’ Health Study التابع لجامعة هارفارد، والتي اظهرت ان تناول ثمرة تفاح واحدة يومياً يقي من خطر الإصابة بمرض سرطان الرئة بنسبة 37%، كما أجريت دراسة أخرى في فنلندا تشير إلى أن تفاحة واحدة يوميا تقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 20%.

وللتفاح فوائد عديدة أيضا في مجال الوقاية من مرض السكري، وزيادة مناعة الجسم، وتسهيل عملية الهضم، وعلاج فقر الدم، كما أن له دوراً فعالاً في مجال خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

3- الأوميجا 3

هو حمض دهني غير مشبع، ويستخلص عادة من سمك السلمون وله فعالية كبيرة في مجال تخفيض نسبة الكولسترول في الدم.

وأظهرت دراسات عديدة مدى الفائدة منه في مجال تخليص الجسم من الدهون، ومساعدته على تنظيم نسبه الأنسولين الذي يحرق الدهون.

كما أثبتت الدراسات أن الأوميجا 3 يقلل من الالتهابات في الجسم ويساعد على تدفق الدم، ويقوي جهاز المناعة أثناء ممارسة الرياضة، لذلك ينصح بتناوله في فصل الشتاء.

4- القرنبيط

ويمكن تناوله مطبوخاً أو نيئاً أو على البخار، ومن الأفضل إضافته إلي سلطة الخضار للحفاظ علي فوائده الغذائية مثل زيادة الكولسترول الجيد في الجسم والعديد من الفوائد الأخرى.

ومن أهم فوائد القرنبيط الصحية أنه يقاوم السرطان ويعمل على تخليص الجسم من السموم، كما أن له دوراً فعالاً جدا في العناية بالبشرة وعلاج اضطرابات المعدة والوقاية من أمراض القلب والعناية بصحة العينين وتحسين سلامة الجهاز المناعي وصحة العظام .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023