شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تعزيزات أمنية وتجميلية لمدينة الأقصر قبيل زيارة رئيس الصين

بالصور.. تعزيزات أمنية وتجميلية لمدينة الأقصر قبيل زيارة رئيس الصين
شددت الأجهزة الأمنية، بمدينة الأقصر، من إجراءاتها الأمنية، فى محيط المزارات السياحية والمناطق الأثرية، فى شرق المدينة وغربها، وفرضت إجراءات خاصة لتأمين الزيارة المرتقبة للرئيس الصينى "شي جين بينج"

شددت الأجهزة الأمنية، بمدينة الأقصر، من إجراءاتها الأمنية، في محيط المزارات السياحية والمناطق الأثرية، في شرق المدينة وغربها، وفرضت إجراءات خاصة لتأمين الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني “شي جين بينج”، والذي سيطلق بصحبة عبدالفتاح السيسي أولى فعاليات عام الثقافة المصرية- الصينية، في حفل يقام وسط أعمدة معبد الأقصر الفرعوني، كما تم وضع محاور مرورية بديلة خلال الزيارة، لتفادي التكدس المروري بشوارع المدينة ومزاراتها الأثرية والسياحية.

كما اشتملت التجهيزات داخل معبد الأقصر على إقامة مسرح أسطوري بالمعبد، وحملة ضخمة للترويج السياحي وأكثر من 62 لافتة ترويجية داخل المدينة.

وأوضحت مصادر خاصة أنه من المقرر أن تصل التعزيزات الأمنية إلى محافظة الأقصر مساء اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى انتهاء زيارة الرئيسين التي تستغرق 3 أيام لتأمين الزيارة، مشيرًا إلى أن الدعم الأمني يشمل السياحة والمرور وتأمين الطرق والأمن المركزي والوطني وكذلك عدد من قوات الحرس الجمهوري.

في ما عبر الأهالي عن غضبهم من المسؤولين والعاملين بمحافظة الأقصر من تغير جذري لطريقة العمل والسرعة في إنجاز المهام وتنظيف الشوارع بأقل الإمكانيات المتاحة وتحويل الأقصر إلى قطعة من باريس خلال أسبوع واحد فقط قبيل زيارة الرئيس، متسائلين على صفحات التواصل الاجتماعي “أهو عندنا إمكانيات نبقى أجمل مدينة طب ليه مانبقاش؟”.

ويقول عزت حسن إن ما تشهده الأقصر من تجميل ونظافة الطرق والشوارع وإزالة المخلفات والقمامة لم نرها منذ سنوات، وأشار إلى أن العمل على نظافة الشوارع بدأ بعد الإعلان عن زيارة السيسي للمحافظة، وأضاف “نتمنى زيارة السيسي كل شهر لو البلد هتفضل نظيفة عالطول”.

وقال محمد عبدالرحمن: “لم نشاهد هذه الأعمال من قبل ولكن نراها فقط أثناء زيارة الرؤساء، مضيفا أن أعمال التجميل في الشوارع الرئيسية فقط، التي يسير بها موكب الرئيس”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023