شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. القمامة.. الحيوانات.. أبرز مشاكل خط قطار القاهرة- القناطر

بالصور.. القمامة.. الحيوانات.. أبرز مشاكل خط قطار القاهرة- القناطر
"مقالب قمامة"، "عدم وجود استراحات"، "مواطنون يفترشون الأرصفة"، هذه هي المشاهد اليومية التي تعكس معاناة ركاب خط القاهرة- شبين القناطر، في ظل غياب الرقابة على خط السكة الحديد الذي يخدم عددًا كبيرًا من المواطنين من عمال وموظفين.

“مقالب قمامة”، “عدم وجود استراحات”، “مواطنون يفترشون الأرصفة”، هذه هي المشاهد اليومية التي تعكس معاناة ركاب خط القاهرة- شبين القناطر، في ظل غياب الرقابة على خط السكة الحديد الذي يخدم عددًا كبيرًا من المواطنين من عمال وموظفين وطلاب.

وأوضح عدد من المواطنين الذين تحدثوا إلى شبكة “رصد”، أن الخارجين عن القانون قد استولوا على مباني بعض المحطات بعد سرقة محتوياتها بل أصبحت مأوى لبعض الأشخاص وتحولت لأماكن ترعى الأغنام فيها على مقالب القمامة، التي نشرت الرائحة الكريهة في المحطة.

وقال الموظف أحمد عبدالحميد -في حديثه لـ”رصد”-: “المحطات في شبين تحولت إلى سوق للباعة الجائلين تجد من يبيع الدواجن والبيض والخضراوات أمام موظفي ومسؤولي المحطة دون أن يعبأوا بهم”، فيما أضاف حسام جمال “محطة الزاوية الحمرا هي أسوا محطة، كلها قمامة وحيوانات، مبنعرفش نقف دقيقة بسبب الريحة، والقمامة بتزيد يوم عن يوم والاستراحات ناس استولت عليها لحسابها وبالليل تلاقيها مليانة بلطجية بنخاف نروحها”.

ويقول محمد عادل: “مش المحطات اللي بايظة بس؛ القطارات نفسها متهالكة ومتكسرة ومضطرين نسافر فيها يوميًا علشان المواصلات غالية وزحمة رغم اننا بنتعب فى القطار”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023