شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ظهور الإصابة الثانية بـ”أنفلونزا الخنازير” بالإسكندرية

ظهور الإصابة الثانية بـ”أنفلونزا الخنازير” بالإسكندرية
أعلن، اليوم، الدكتور طارق خليفة، مدير الطوارئ بالمستشفى الأميري الجامعي، ظهور الحالة الثانية المصابة بـ"أنفلونزا الخنازير" بالإسكندرية.

أعلن، اليوم، الدكتور طارق خليفة، مدير الطوارئ بالمستشفى الأميري الجامعي، ظهور الحالة الثانية المصابة بـ”أنفلونزا الخنازير” بالإسكندرية.

وقال “خليفة”: أعراض المرض ظهرت على الحالة المصابة بارتفاع درجة الحرارة وأنفلونزا شديدة، وتم وضعها تحت الملاحظة الطبية لتطعيمها بالمصل المضاد للمرض ومنع انتشاره في جسدها أو إحداث عدوى للمحيطين بها.

وأكد “خليفة” أن المريض المصاب يتم عزله في الأيام الأولى من العلاج عن الزيارة وعمل إجراءات وقائية للفريق المعالج وهيئات التمريض وجميع العاملين المحيطين بالمريضة منعًا لانتشار العدوى.

وطالب “خليفة” بضرورة توخي الحذر من أعراض الإصابة بالأنفلونزا الموسمية في الفترة الحالية وسرعة الذهاب لطبيب في حالة الاشتباه في الحالة وظهور الأعراض الأولى للمرض حتى يتم أخذ الإجراءات بشكل سريع ويتم وقاية الجسد من انتشار الوباء به، لافتًا إلى أنه في حالة العلاج لا يشكل المرض خطورة على المريض ويتم التعامل معه في الحال.

يذكر أن مستشفى الطلبة بالإسكندرية كان قد استقبل، منذ يومين، حالة كانت لسيدة تبلغ من العمر 25 عامًا، وبالفحص تبين إصابتها بأنفلونزا الخنازير، وتم وضعها تحت العلاج والملاحظة الطبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023