شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاز 286 قاطرة مساعدات من قِبل ميليشيا الحوثي في تعز

احتجاز 286 قاطرة مساعدات من قِبل ميليشيا الحوثي في تعز
أفادت مصادر محلية يمنية، أنه تم إدخال كمية قليلة من المواد الغذائية المقدمة من قِبل برنامج الغذاء العالمي، على متن 3 قاطرات فقط، من أصل 286 قاطرة

أفادت مصادر محلية يمنية بأنه تم إدخال كمية قليلة من المواد الغذائية المقدمة من قِبل برنامج الغذاء العالمي، على متن 3 قاطرات فقط، من أصل 286 قاطرة، ما زالت محتجزة لدى الحوثيين وقوات صالح في أطراف تعز.

وأوضحت المصادر -بحسب وكالات أنباء- اليوم السبت، أن الكمية التي دخلت لا تلبي احتياجات المدينة المحاصرة، وأكدت على أنّ دخول المساعدات بالتزامن مع وصول الوفد الأممي، تأكيد لحقيقة الحصار المفروض من قبل ميليشيا الحوثي، على المدينة.

ودعا منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك السبت إلى السماح بوصول منتظم للمساعدات الإنسانية إلى بعض المناطق في مدينة تعز التي تشهد معارك، وأشار إلى أنه لاحظ إدخال بعض المواد الغذائية إلى المدينة.

على الجانب الآخر، قتل 4 مقاتلين من المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي و2 من عناصر الحوثي، أمس الجمعة، في معارك بين الجانبين، بمحافظة تعز، وسط اليمن.

وذكرت مصادر مقربة من المقاومة الشعبية، أن المواجهات التي دارت في الجحملية، ومحيط قصر الرئيس السابق في حي الجحملية، شرقي المدينة، وفي منطقة الشقب بجبل صبر جنوب المدينة، أسفرت عن مقتل 4 من المقاومة وإصابة 2، في مقابل مقتل 2 حوثيين وإصابة 7 آخرين.

يشار إلى أن الحكومة اليمنية أعلنت تعز مدينة منكوبة في 24 أغسطس الماضي حيث اتهمت ميليشيا جماعة الحوثي بشن حرب إبادة بحق المدنيين ودعت المجتمع الدولي لحمايتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023