شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تليمة: شعبية السيسي تراجعت وهناك ثورة قادمة

تليمة: شعبية السيسي تراجعت وهناك ثورة قادمة
أكد خالد تليمة ،العضو السابق لائتلاف شباب الثورة أن ثورة 25 يناير لم تنجح حتى الآن في تحقيق أهدافها، متوقعا قيام الشعب بثورة مرة أخرى.

أكد خالد تليمة، العضو السابق لائتلاف شباب الثورة، أن ثورة 25 يناير لم تنجح حتى الآن في تحقيق أهدافها، متوقعا قيام الشعب بثورة مرة أخرى.

قال تليمة في حوار مع صحيفة “الشروق”: “بعد مرور خمس سنوات على ثورة يناير كان من المفترض أن تتغير حياة المصريين إلى الأحسن، لكن الناس يشعرون أن حياتهم تحولت إلى الأسوأ على عدة مستويات، وعلى الرغم من وجود من تحسنت أحوالهم في بعض القطاعات مثل “الموظفين” إلا أن السوء ظهر واضحًا في الأداء الاقتصادي وتدهور الخدمات وزيادة والأسعار، بينما لم تقطع الدولة أشواطًا في محاربة الفساد على مدى السنوات الماضية، فتكلفة الفساد عالية جدًا ونحن لم نتخذ سوى خطوات دعائية في هذا الملف”.

واضاف تليمة: النظام الحالي الذي وصل للسلطة بعد أحداث 30 يونيو بأنه لم يترجم شعارات ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن النظام الحالي مسؤولة مسؤولية مباشرة عن تشويه صورة الثورة بهدف الاستمرار فى الضغط على الناس للرضا بالوضع الحالى، فضلًا عن خطاب الكراهية بين الأمن و25 يناير، فالجميع يعلم أن الشرطة لم تتغير عن حالها في 25 يناير ورجل الشارع هو من يعترف بذلك.

وتابع تليمة: “شعبية السيسي تراجعت كثيرًا منذ فترة التفويض إلى الآن، وإذا استمر غلق المجال العام بدون منجزات حقيقية ملموسة على حياة المصريين فمن الوارد جدًا أن تجدد الناس ثورتها”.

وأعرب تليمة عن خوفه مما أسماه “المصير المجهول” للأوضاع بسبب كثرة الاعتقالات وحالات الاختفاء القسري، مشيرًا إلى أن معظم شباب ثورة يناير قابعون خلف جدران السجون بتهم قانون التظاهر، بينما يراقب آخرون المشهد بذكاء وحنكة سياسية. 

مرت أمس الإثنين الذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير، وسط حشود أمنية مكثفة في المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد في الشوارع والميادين اليوم؛ في محاولة لاستعادة الثورة ومبادئها، واحتجاجًا على تردي أوضاع البلاد في كل نواحي الحياة، وعدم تحقيق أهداف ثورة 25 يناير “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية”، بحسب الداعين للحشد.

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023