شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مراسل “أبلة فاهيتا” يرد على البلاغ المقدم ضده بدعوى الإساءة للشرطة

مراسل “أبلة فاهيتا” يرد على البلاغ المقدم ضده بدعوى الإساءة للشرطة
نشرت رولا أبوزيد أخت مراسل برنامج "أبلة فاهيتا" شادي أبوزيد، بيانا خاصا نقلا عنه حول تقديم بلاغ ضده، وذلك عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"

نشرت رولا أبوزيد أخت مراسل برنامج “أبلة فاهيتا” شادي أبوزيد، بيانا خاصا نقلا عنه حول تقديم بلاغ ضده، وذلك عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وجاء البيان قائلا: “العمل الذي تم نشره هو سلسلة من الحلقات التي تم نشرها ضمن برنامج ساخر على مواقع التواصل الاجتماعي ولم يكن العمل الأول الذي يتناول موضوعات اجتماعية بطريقة كوميدية”.

ثم أضاف: “يحمي دستور جمهورية مصر العربية الحالي الصادر في 2014 حرية الإبداع، بل ويُلزم أجهزة الدولة المختلفة بحماية المبدعين وليس ترويعهم وتهديدهم بالقبض والتعذيب، كما يُنهي الدستور عن توقيع أي عقوبة سالبة للحرية ضد المبدعين بسبب أعمالهم الإبداعية”.

واستكمل: “لم يقدم العمل أي محتوى يجرمه القانون، سواء بالسب أو القذف ﻷي شخص أو جهة -كما ادعى مقدمو البلاغات- كما لم يقدم الفيديو أي تحريض لأعمال عنف أو تمييز بين المواطنين، ولم يتعدّ العمل الإبداعي كونه عملا ساخرا”.

واختتم قائلا: “من الواضح أن الدولة تتعامل مع المُبدعين على أنهم الحلقة الأضعف التي من السهل تهديدها وحبسها بل وتعذيبها ولم يتحرك أي من هؤلاء المواطنين الشرفاء ولا الدولة ضد الدعوات التحريضية ضدي التي صدر إحداها من الصفحة الرسمية للشرطة المصرية بأنهم سيسلكون الطريق القانوني وإن لم يتم تجريمي سوف يتم اللجوء لطرق أخرى”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023