شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد زيادة الجمارك.. ارتفاع أسعار الأدوات الكهربائية 40%

بعد زيادة الجمارك.. ارتفاع أسعار الأدوات الكهربائية  40%
أكد رئيس شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، حسن الإمام على أن القرار الجمهورى المتعلق بـإبرام تعديلات بالتعريفة الجمركية جديدة على العديد من السلع المستوردة، يؤدى لرفع الاسعار بأكثر من 40%.

أكد حسن الإمام رئيس شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، على أن القرار الجمهورى الذى صدر صباح اليوم، والمتعلق بـإبرام تعديلات جديدة في التعريفة الجمركية على العديد من السلع المستوردة، والذى كان من ضمنها “الأدوات الكهربائية”، سيؤدى إلى ارتفاع أسعار هذه المنتجات بنسبة تصل إلى أكثر من 40%.

وأضاف “الإمام” في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن قرارات الحكومة الأخيرة ليس الهدف منها الحد من الواردات، بل الهدف هو الاحتكار لصالح المستوردين الكبار، لافتا إلى أنه بعد قرار وزير التجارة الأخير تمت زيادة تكلفة السلع وبموجب هذا القرار الأخير سترتفع الأسعار بنسبة 10%، نظرا لأن المنتج المستورد يستحوذ على 90%، بينما يصل حصة المنتج المحلي 10% فقط.

وأصدر السيسي صباح اليوم القرار رقم 25 لسنة 2016، بتعديل فئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013، حيث يشمل القرار بعض الفاكهة وعطور ومستحضرات للتجميل والعناية بالأسنان، وأصناف السراجة والعدة لجميع الحيوانات، وأطر من خشب للصور أو اللوحات أو المرايا أو ما يماثلها، وكذلك أدوات المائدة وأدوات المطبخ من الخشب، وبطاقات بريدية مطبوعة أو مصورة، وبطاقات مطبوعة للتهانى والدعوات، وتقاويم من جميع الأنواع، مطبوعة، بما فى ذلك تقاويم المكاتب ذات الأوراق المنفصلة. كما شمل التعديل، أجهزة آلية تدار باليد تزن 10 كجم أو أقل، للاستعمال فى تحضير أو تهيئة أو تقديم الأطعمة أو الأشربة وادوات كهربائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023