شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالتفاصيل.. اعتقال وتحقيقات “جاويش” وبيان وزارة الداخلية بشأنه

بالتفاصيل.. اعتقال وتحقيقات “جاويش” وبيان وزارة الداخلية بشأنه
كشفت مصادر مقربة من رسام الكاريكاتير اسلام جاويش، أنه تم التحقيق معه بمعرفة المستشار محمد حتة رئيس نيابة مدينة نصر أول، عقب اعتقالة ظهر اليوم من مقر موقع "أخبار مصر".

كشفت مصادر مقربة من رسام الكاريكاتير اسلام جاويش، أنه تم التحقيق معه بمعرفة المستشار محمد حتة رئيس نيابة مدينة نصر أول، عقب اعتقالة ظهر أمس من مقر موقع “أخبار مصر”.

وذكر المصدر فى تصريحات صحفية، ان “جاويش” كان موجوداً في مقر موقع عمله لمقابلة أحد الأشخاص، للتحدث معه في أمور خاصة لا تتطرق إلى أي أعمال فنية يقوم بنشرها من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “ورقة”.

وأكد أن مدير الموقع لم يكن موجوداً، وأنه كان يجلس في مكتبه بمحض الصدفة منتظراً حضوره، وبعد مرور 15 دقيقة، فوجئ “جاويش” بقوة أمنية تقتحم المكتب، وتلقي القبض عليه.

وطلب “جاويش”، إخلاء سبيله، لأن اتهامه في هذا المحضر تحديداً غير قانوني، على حد قوله، مشيراً إلى أن الأمن ألقى القبض عليه مصادفة أثناء توجههم لضبط شخص آخر.

هذا وقررت النيابة حجزه لحين ورود تحريات قطاع الأمن الوطني، وانتداب فني لفحص الكتابات والرسومات الخاصة به في صفحة “ورقة” على موقع “فيسبوك”.

وكانت وزارة الداخلية أصدر فى وقت سابق بيان أكدت فية ان تحريات المباحث اشارت الى اضطلاع المدعو فايد محسن محيى فؤاد “شريك بوكالة شبكة أخبار مصر”، بمعاودة نشاطه في استخدام شبكة الأخبار المشار إليها في بث أخبار دون تصريح ، وعقب تقنين الإجراءات قامت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية  بتفتيش مقر الوكالة المشار إليه تنفيذاً لقرار النيابة وتم ضبط المدعو  إسلام نعيم إبراهيم محمد جاويش مسئول الرسوم الجرافيك بالوكالة.

وأضاف البيان انه تم ضبط عدد (2) وحدة معالجة مركزية محملة على الأقراص الصلبة الخاصة بها أخبار الشبكة المشار إليها ، و (1) راوتر لتوزيع الإنترنت، وتم التحفظ على المضبوطات والمتهمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023