شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حادث المنيب.. مدير “أونست”.. اقتحام سجن بورسعيد.. أبرز القضايا اليوم

حادث المنيب.. مدير “أونست”.. اقتحام سجن بورسعيد.. أبرز القضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها "حادث المنيب"، وأولى جلسات محاكمة مدير شركة "أونست"، وقضية اقتحام سجن بورسعيد.

تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها “حادث المنيب”، وأولى جلسات محاكمة مدير شركة “أونست”، وقضية اقتحام سجن بورسعيد.

حادث المنيب

تنظر، اليوم، محكمة جنح قسم الجيزة، أولى جلسات محاكمة كل من سائق السيارة النقل وسائق السيارة الملاكي، المتهمين في حادث انقلاب مقطورة أعلى الطريق الدائري على موقف سيارات الصعيد بالمنيب، بتهمة القتل الخطأ، ما تسبب في مصرع 7 أشخاص وإصابة 13 آخرين.

مدير أونست

تنظر دائرة جنح دار السلام بمحكمة جنح المعادي، أولى جلسات محاكمة إكرامي الصباغ، رئيس مجلس إدارة شركة “أونست”، في إحدى القضايا المتهم فيها بالنصب على المواطنين.

تعود تفاصيل الواقعة لإعلان شركة “أونست” عن فتح باب الحجز لعدد من الشاليهات في مشاريع عقارية تملكها بالساحل الشمالي، وتقدم المواطنون بطلبات للحجز وسددوا خلالها أموالًا حسب الاتفاق، ومنحتهم الشركة إيصالات استلام المقدم، وحددت موعدًا للتسليم، إلا إنها خالفت شروط التعاقد ولم تسلمهم شيئًا.

يذكر أن 32 مواطنًا من المجني عليهم تقدموا ببلاغات للنيابة العامة، يتهمون فيها إكرامي الصباغ بالنصب عليهم، وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس رئيس شركة “أونست” للتطوير العقاري وتسويق المشروعات؛ لاتهامه بالنصب على المواطنين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب إنكاره ارتكاب الواقعة، ثم جددت حبسه 15 يومًا، وتمت إحالة أوراقه إلى محكمة الجنح لبدء محاكمته.

سجن بورسعيد

تستكمل، اليوم الإثنين، محكمة جنايات بورسعيد والمنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، نظر جلسة محاكمة المتهمين بقضية محاولة “اقتحام سجن بورسعيد”، عقب صدور الحكم في قضية “مذبحة الاستاد”، ما أسفر عن مقتل 42 شخصًا، بينهم ضابط وأمين شرطة، ومن المقرر أن تستمع المحكمة بجلسة اليوم لأقوال اللواء “سامي سيدهم”، مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن وسماع مرافعات الدفاع.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013، قتلوا وآخرون مجهولون، الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم أحمد العفيفى، و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم فى قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية أنفة البيان إلى المحكمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023