شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “داعش.. فانية وتتبدد” فيلم سوري يكشف أسرار تنظيم الدولة

بالفيديو.. “داعش.. فانية وتتبدد” فيلم سوري يكشف أسرار تنظيم الدولة
عرض للمرة الأولى، يوم السبت الماضي، فيلم "داعش.. فانية وتتبدد"، للمخرج السوري نجدة أنزور، الذي أنتجته مؤسسته بالشراكة مع المؤسسة العامة للسينما، بـ"أوبرا دمشق"، وسط إجراءات أمنية مشددة.
عرض للمرة الأولى، يوم السبت الماضي، فيلم “داعش.. فانية وتتبدد”، للمخرج السوري نجدة أنزور، الذي أنتجته مؤسسته بالشراكة مع المؤسسة العامة للسينما، بـ”أوبرا دمشق”، وسط إجراءات أمنية مشددة. 

وتدور أحداث الفيلم، حول ممارسات التنظيم في حق سكان بلدة سورية، وصولًا إلى استعادة الجيش السوري السيطرة عليها، بمساعدة أبنائها.

وأعلن المخرج أنزور أن “الظروف مواتية اليوم لعرض الفيلم، بينما يحقق الجيش العربي السوري انتصارات على الساحة السورية الكاملة، بالتوازي مع الجهود التي يبذلها الوفد الحكومي في مفاوضات جنيف، وتصديّه للمؤامرات ديبلوماسيا، من أجل سيادة سوريا”، وفق وكالة CNN بالعربية.

وأضاف أنزور، أن إقبال الناس على الفيلم “يعبر عن إرادة هذا الشعب المتمسك بالحياة، ويؤكد موقفهم من مضمونه، وتتويج لكل الجهود المبذولة بالحفاظ على الهويّة السوريّة”.

تم تصوير مشاهد الفيلم في مناطق سيطرة الجيش السوري، في مدينة “داريا” بغوطة دمشق، والتي ما زالت تشهد اشتباكات، وأصبح جاهزًا للعرض خلال وقت قياسي، وتجاوزت تكلفة إنتاج الفيلم المئة مليون ليرة ما يعادل (455 ألف دولار).

ويبدأ الفيلم بمشاهد يوزع فيها أحد شيوخ التنظيم السبايا على عناصر التظيم، بمباركة “أمير التنظيم”، فيما تحاول المدرسة “ثريا” الحفاظ على توازنها بمواجهة الفكر الذي يفرضه التظيم، والذي تمثله مدرسة تعمل معها في المدرسة ذاتها.

وتبرز معاناة “ثريا” في الخوف على طفلتها “نور”، التي يتزوجها أمير التنظيم، وتتفاقم معاناتها عندما يعتقلها التنظيم وتشهد أفظع ممارساته بحق النساء.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023