شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو خليل لـ”رصد”: تسليط الضوء على قضية التركيين يحميهم من الانتهاكات

أبو خليل لـ”رصد”: تسليط الضوء على قضية التركيين يحميهم من الانتهاكات
أثار اختفاء شقيقين تركيين بمصر، بعد القبض عليهما من قبل قوات الأمن، الجدل لدى الحقوقيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن مخاوفهم من أن يلقى الشقيقين مصير الطالب الإيطالي.

أثار اختفاء شقيقين تركيين بمصر، بعد القبض عليهما من قبل قوات الأمن، الجدل لدى الحقوقيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن مخاوفهم من أن يلقى الشقيقان مصير الطالب الإيطالي.

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا قد كشفت عن تعرض شقيقين تركيين في مصر للاختفاء القسري، بعد القبض عليهما من القاهرة، 14 فبراير، واقتيادهما إلى مكان مجهول.

نظام مثل الخفافيش

وأكد الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل أن الكشف عن مثل هذه الحالات من خلال المنظمات الحقوقية، وغيرها، يحميها من التعرض لانتهاكات أو غيره.

وطالب “أبو خليل”- في تصريحات خاصة لـ”رصد”- بتسليط الضوء على تلك القضية، معللا “لأن النظام المجرم يتحرك مثل الخفافيش ويعشق الظلام”.

ونفى أن يكون لتلك الوقائع تأثير في السياحة المصرية، قائلا: “لا توجد سياحة أصلا لتتأثر.. السيسي وعصابته قضوا عليها بثلاث ضربات متتالية مكسيكية وروسية وإيطالية”.

مغردون يسخرون

وأعرب المغردون عن سخريتهم من تكرار الأمر مع الأتراك بعد ما حدث مع الطالب الإيطالي، على الرغم من أن التعذيب والانتهاكات بحق مصريين كثيرة، محذرين السلطات من رد فعل تركيا، وكان من بين التعليقات:

قدوتي عائشة: هي كده بتجر شكل تركيا

Barurie’e Hie’chaam‎‏: إحنآ قصرنآ معاكو ف حاجة ‏ رايحين تخطفوآ أتراك

‏عمر علي‏: أظن كده التوافق التركي المصري هيتأخر شوية

Mostafa Hassan‎‏: شكلنا كده هنشوف ‫‏جوليو ريجيني جديد

Afnan Gamal Tag‎‏: اللى عندنا خلصوا يعنى فدخلنا على الأجانب بقا.. احنا قصرنا معاكوا فى حاجة .. تغيير الصنف مطلوب برده

ALMAHA: خطف طالبين تركيين في القاهرة.خلصوا من المصريين وادوروا على الاجانب

Riham Saeed‎‏: ياخربيتكم انتو فاكرين اردوغان هيسكت، زى ما الريس بتاعنا بيسكت على دم المصريين اللى العرب بيموتوا فيهم ومايقدرش يتكلم علشان عنيه مكسورة من الرز اللي بياخدوه منهم

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023