شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. 4 مراحل مرّ بها الوحش المصري.. آخرها الحرق

بالفيديو.. 4 مراحل مرّ بها الوحش المصري.. آخرها الحرق
"سيارة تحلّق في الجو وتسير على المياه بطاقة تتولد ذاتيًا وبسرعة 120 كيلو مترًا في الساعة، وشاركت بها في معرض القاهرة الدولي للابتكار وتم تكريمي"، هكذا قال أشرف بنداري، مخترع ما أطلق عليه اسم "الوحش المصري"، عن اختراعه قبل....

“سيارة تحلّق في الجو وتسير على المياه بطاقة تتولد ذاتيًا وبسرعة 120 كيلو مترًا في الساعة، وشاركت بها في معرض القاهرة الدولي للابتكار وتم تكريمي”، هكذا قال أشرف بنداري، مخترع ما أطلق عليه اسم “الوحش المصري”، عن اختراعه قبل أن يحرقه ويلقيه بإحدى ترع القليوبية.

“رصد” تتبعت المراحل التي مر بها “الوحش المصري” بدءًا من الإعلان عنه وانتهاءً بحرقه وإلقائه في الترعة!

الإعلان عن الاختراع

يقول “البنداري” إن سرعة السيارة تبلغ نحو 120 كيلو مترًا في الساعة على الأرض، و400 كيلو متر في الساعة في الجو، وفي المياه تبلغ 120 كيلو مترًا، وهو ما لم يمكن إثباته بعدما تعطلت السيارة في جميع الاختبارات.

وأضاف المخترع، أن هناك العديد من السيارات حول العالم تعمل بالطريقة نفسها، لكن الجديد في سيارته أنها تسير بتوليد كهرباء ذاتيًا، عن طريق استغلال الهواء المار في الأنابيب لخلق شحنة كهربائية، مشيرًا إلى أن الحركة الأولى للسيارة تتم من خلال الطاقة المخزنة بها.

وأوضح “البنداري” أن فكرة اختراعه جاءت عندما توفي ابنه في حادث سير؛ بسبب تأخر سيارة الإسعاف في الوصول، ومنذ ذلك الوقت حاول ابتكار سيارة تسير في البر والبحر والجو للوصول إلى المصابين في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن تكلفة السيارة وصلت إلى 400 ألف جنيه (نحو 45 ألف دولار)، وشارك في تصميمها 21 شخصًا.

زقة التحرير

وأصيب مخترعو السيارة بخيبة أمل بعدما فشلت السيارة في الإقلاع والطيران بميدان التحرير؛ وذلك بسبب خلل في الأجنحة، واكتفى صاحب الاختراع بسير السيارة على الأرض، ولكن السيارة تعطلت مرة أخرى أثناء سيرها بميدان التحرير، وبدأ عدد من المواطنين في دفعها بعيدًا عن الطريق بعد حدوث تكدس مروري وهم يضحكون قائلين: “إدي زوبة زقة”.

شد السكينة

واتهم “أشرف البنداري”، المعروف باسم “مخترع الوحش المصري” شادي حسين، مراسل برنامج “من الدوبلكس” للعروسة المسماة بـ”أبلة فاهيتا”، بالتسبب في فشل تجربة طيران اختراعه في ميدان التحرير.

وأضاف، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صح النوم”، المذاع على فضائية “LTC”، الذي يقدمه المذيع “محمد الغيطي”، “الحقير ده، شد سكينة الكهربا عن الوحش المصري، وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن اختراعي”.

حرق الوحش

وأحرق أشرف البنداري، مخترع السيارة المعروفة بـ”الوحش المصري”، نموذج اختراعه وألقى به في إحدى الترع بالقليوبية، قائلًا إنه أحرق اختراعه وألقاه بإحدى الترع لعدم اهتمام الدولة به وعدم مساعدة أي مؤسسة له لتطبيقه.

وأضاف “البنداري”، في تصريحات صحفية، “أشرف لنا نحرقه طالما لن يظهر للنور والسخرية التي أخذناها من المصريين صعبة جدًا، وما فعلته يجب أن يسجل وأن يذكر في التاريخ”، مشيرًا إلى أنه ألقى اختراعه بالترعة، وسكب البنزين عليه وأحرقه بالكامل، وعلق على ما تبقى منه لافتة تحمل شعار “يكفيني شرف المحاولة”.

وأشار “البنداري” إلى أنه بدأ في تصنيع ابتكاره منذ 7 سنوات كاملة بقريته “ميت نما” بمحافظة القليوبية، بمساعدة 21 فردًا “مهندسين ومتخصص كهرباء وغيرهم” بإمكانيات بسيطة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023