شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أعضاء بالنواب يدعون المصريين بالخارج لدعم الاقتصاد بتحويل الدولار

أعضاء بالنواب يدعون المصريين بالخارج لدعم الاقتصاد بتحويل الدولار
أطلق عدد من أعضاء مجلس الشعب ومؤيدي النظام الحاكم بمصر، العديد من الدعوات للمصريين بالخارج؛ لدعم الاقتصاد المصري، عن طريق تحويل عملات دولارية للداخل من أجل ضخ مبالغ بالدولار في البنوك المصرية.

أطلق عدد من أعضاء مجلس الشعب ومؤيدي النظام الحاكم بمصر، العديد من الدعوات للمصريين بالخارج؛ لدعم الاقتصاد المصري، عن طريق تحويل عملات دولارية للداخل، ولأسرهم الموجودين في مصر على وجه السرعة؛ من أجل ضخ مبالغ بالدولار في البنوك المصرية.

جاء ذلك عقب تسجيل الدولار لسعر تاريخي غير مسبوق بلغ 9.25 جنيه أمام الجنيه المصري، الأمر الذي ينذر بتراجع الاحتياطي الأجنبي المصري؛ بسبب تراجع قيمه الجنيه أمام الدولار.

وأشارت الدعوات إلى أنه يجب على كل المغتربين بالخارج تحويل قيمة أموالهم للداخل لمساعدة الاقتصاد.

وكانت الدعوات التي أطلقها مؤيدو النظام بسبب المأزق الذي تعيش به الدولة من تراجع لقيمة الجنيه أمام الدولار، وتسجيله نحو 9.25 جنيه بتعاملات الأسبوع، بالإضافة إلى وصول معدلات الاحتياطي الأجنبي لمستويات خطرة.

فضلًا عن زيادة الطلب على الدولار بالسوق المحلية، مقابل تراجع المعروض، الأمر الذي يؤدي إلى لجوء طالبي الدولار ومنهم المستوردون إلى شرائه من الخارج بأسعار أعلى  لتلبية احتياجات الاستيراد، الأمر الذي يرفع من مستوى الأسعار بالدولة.

وأطلقت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، حملة لدعم الاقتصاد، مطالبة المصريين المغتربين بتحويل 200 دولار، كما طالبت النائبة بإرسال كل مغترب لها وصل تحويل قيمة الأموال حتى تستطيع أن تقول “هما دول المصريين في الشدائد وفي حبهم لبلدهم.. أتعشم فيكم لا تخذلوني مصر تناديكم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023