شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأطباء يدشنون احتجاجاتهم تحت شعار “وقفة الكرامة”

الأطباء يدشنون احتجاجاتهم تحت شعار “وقفة الكرامة”
بدأت، منذ قليل، وقفة نقابة الأطباء وأعضائها بكل المستشفيات بالمحافظات، تحت شعار "وقفة الكرامة"؛ وذلك تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة، التي تم عقدها 12 فبراير الجاري.

بدأت، منذ قليل، وقفة نقابة الأطباء وأعضائها بكل المستشفيات بالمحافظات، تحت شعار “وقفة الكرامة”؛ وذلك تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة، التي تم عقدها 12 فبراير الجاري؛ احتجاجًا على عدم محاسبة أمناء الشرطة المعتدين على أطباء مستشفى المطرية التعليمي، وعدم تأمين المستشفيات بصورة فعالة.

كانت نقابة الأطباء، قد دعت جميع أعضائها للمشاركة في الفعالية لمدة ساعة واحدة، مع مراعاة عدم تعطيل العمل، مطالبة بعدم رفع أي شعار أو هتاف سياسي للحفاظ على التوجه المهني ووحدة صف الأطباء خلف مطالبهم.

وقال الدكتور طارق كامل، عضو مجلس نقابة الأطباء، إنه سيتم تنظيم وقفة في كل المستشفيات كتعبير رمزي عن غضب الأطباء، ولن تتعدى ساعة فقط، مشددًا -خلال تصريحات مع تامر أمين في “الحياة اليوم”- على عدم رفع أية لافتات لها أي بعد سياسي.

وحددت النقابة مجموعة من الشعارات، أبرزها: “المطالبة بمستشفيات آمنة يعمل فيها الفريق الطبي بكرامة ويعالج فيها المريض بأمان، وسرعة محاسبة المعتدين، وسن تشريع لتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات، والعدل وتطبيق القانون على الجميع هو أساس الاستقرار والتقدم، وأن لا أحد فوق القانون”.

يذكر أن الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء، قد وافقت بالإجماع على الامتناع عن تقديم الخدمة الطبية مدفوعة الأجر بالمستشفيات بدءًا من السبت المقبل 27 فبراير، وتقديم كل الخدمات على تذكرة الاستقبال مجانًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023