شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصري في حضن العدو.. 7 معلومات عن الصحفي المطبّع رامي عزيز

مصري في حضن العدو.. 7 معلومات عن الصحفي المطبّع رامي عزيز
أشاد أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالصحفي والكاتب المصري رامي عزيز، بعد اللقاء الذي جمعهما في دولة الاحتلال الإسرائيلي ضمن مجموعة من الصحفيين.

أشاد أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالصحفي والكاتب المصري رامي عزيز، بعد اللقاء الذي جمعهما في دولة الاحتلال الإسرائيلي ضمن مجموعة من الصحفيين.

ونشر “أدرعي” صورة جمعته بالصحفي المصري رامي عزيز المقيم في أوروبا، وقال “: تشرفت الأسبوع الماضي بلقاء السيد رامي عزيز الصحفي والكاتب المصري ضمن وفد صحفيين وصلوا إلى إسرائيل”.

وتابع المتحدث باسم جيش الاحتلال: “السيد رامي حدثني عن صديقه الأردني الذى كان يدرس معه فى الجامعة فى روما، ودائمًا كان يقول بأن أفيخاي أدرعي شخصية خيالية، وأنه بالفعل فوجئ عندما تأكد أنني موجود، وسعدت بمقابلته أثناء زيارته لدولة إسرائيل”.

منشور المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي سبقه بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أعلنت فيه عن استضافتها وفدًا من الصحافيين العرب المقيمين في أوروبا، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت الوزارة في بيانها إنه “لأول مرة استضافت وزارة الخارجية الإسرائيلية في 14-19 من الشهر الجاري وفدًا من الصحفيين العرب المقيمين في أوروبا، في مبادرة تستهدف الوصول إلى جماهير عربية غير تقليدية إضافة إلى العالم العربي”.

وأوضح البيان المنشور على موقع الوزارة أن الوفد ضم أربعة صحفيين ينشطون في مختلف وسائل الإعلام التقليدية مثل “دويتشة فيلة” و”بي بي سي”، والصحافة العربية والإلكترونية مثل موقعي الشرق الأوسط وإيلاف، إضافة إلى مدراء مواقع إخبارية إلكترونية.

وأضافت الوزارة أن فكرة استضافة الوفد هي لتوضيح أن “إسرائيل تستطيع الوصول إلى الجماهير العربية التي تستهلك الإعلام العربي في أوروبا، إضافة إلى القاطنين في العالم العربي المهتمين بهذا الإعلام”.

وأشار بيان الخارجية الإسرائيلية إلى أن جذور أعضاء الوفد الصحفي تمتد إلى مصر والعراق وكردستان السورية.

ولفت الموقع إلى أن الصحفيين زاروا الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، ومحكمة العدل العليا، بالإضافة إلى جامعة حيفا، والمركز متعدد المجالات في هرتسليا، وزاروا قرية درزية.

رامي عزيز

 الصحفي المصري الذي تحدث عنه أفخاي هو رامي عزي، وهو لمن لا يعرفه:

1 – مقيم في أوروبا.

2 – يعمل في معهد واشنطن للأبحاث باحثًا فى الشأن المصري والشرق الأوسط.

3 – له مقاطع فيديوهات يتحدث عن هجوم السلفيين ضد المسيحيين في مصر.

4 – يقدم برنامجًا تحت عنوان “إيه الحكاية” على قناة كابيتال سات بكاليفورنيا.

5 – يدرس الماجستير في العلوم السياسية في جامعة لا سابينزا- بروما

6 –  ينشر مقالات بشكل دوري على موقع “تايمز أوف إسرائيل”، وهو موقع إخباري يتحدث عن الشرق الأوسط بشكل عام وإسرائيل بشكل خاص.

7 – غير مقيد في جداول نقابة الصحفيين المصرية

أكد محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن رامى عزيز الذى قال عنه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أنه التقاه في تل أبيب ليس مقيدًا بجداول النقابة، وأن ما حدث يأتى ضمن الشائعات التى يروجها الكيان الصهيونى.

وقال جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن المدعو رامي عزيز الذي التقى المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني باعتباره صحفيًا مصريًا ليس مقيدًا بنقابة الصحفيين، وأشار عبد الرحيم أنه راجع كشوف الأعضاء بعد اطّلاعه على الصورة وتأكد من أن المدعو عزيز ليس مقيدًا بالكشوف.

وأكد عبد الرحيم على تمسك النقابة بمنع أي شكل من أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني. وأنه سيتم إحالة أي صحفي يخرق قرار حظر التطبيع للجنة التحقيق النقابية فورًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023