شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بأمر نقابة الأطباء.. السبت أول أيام “مجانية العلاج” بالمستشفيات

بأمر نقابة الأطباء.. السبت أول أيام “مجانية العلاج” بالمستشفيات
تبدأ نقابة أطباء مصر، السبت، تنفيذ قرارها بالمجانية الكاملة لعلاج المواطنين، والامتناع عن مداوتهم بأجر، تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية الغير عادية السابقة لأطباء مصر بحضور عشرة ألاف طبيب.

تبدأ نقابة أطباء مصر، اليوم السبت، تنفيذ قرارها بالمجانية الكاملة لعلاج المواطنين، والامتناع عن مداواتهم بأجر، تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية غير العادية السابقة لأطباء مصر بحضور عشرة آلاف طبيب.

وأوضح الدكتور “إيهاب الطاهر” أمين عام نقابة أطباء مصر، في تصريحات صحفية، أن النقابة قررت تطبيق قرار الامتناع عن تقديم الخدمات بأجر، من السبت المقبل (27 فبراير)؛ حتى لا يتأثر المواطنين بأي صورة من القرارات.

وأضاف “الطاهر” أن الامتناع عن تقديم الخدمات بأجر، وليس الإضراب، جاء لكشف أكذوبة العلاج المجاني في المستشفيات، ولم يأت بقرار من مجلس النقابة، ولكن من الجمعية العمومية أعلى سلطة نقابية، والتي تعد قراراتها ملزمة لجميع الأطباء.

وكانت الجمعية العمومية لأطباء مصر قد قررت في اجتماعها الطارئ في (12 فبراير) الجاري أن يقوم الأطباء بالامتناع عن تقديم أي خدمة طبية، أو فحوصات أو عمليات مقابل أجر، على أن يتم تقديم جميع الخدمات والفحوصات الطبية لجميع المواطنين مجانًا، دون تحصيل أي رسوم تحت أي مسمى، ويستمر القرار ساريًا، حتى صدور قرارات أخرى من مجلس النقابة، أو لحين العرض على الجمعية العمومية بتاريخ (25 مارس)، حسب بيان النقابة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023