شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء يطلقون مبادرة “إعلان فبراير” لإنهاء الأزمة المصرية

نشطاء يطلقون مبادرة “إعلان فبراير” لإنهاء الأزمة المصرية
أطلق عدد من السياسيين وبعض شباب ثورة يناير، مبادرة شبابية مستقلة، حملت عنوان "إعلان فبراير"، لمحاولة إنهاء الأزمة المصرية، التي حدثت عقب انقلاب 3 يوليو.

أطلق عدد من السياسيين وبعض شباب ثورة يناير مبادرة شبابية مستقلة، حملت عنوان “إعلان فبراير”، لمحاولة إنهاء الأزمة المصرية التي حدثت عقب انقلاب 3 يوليو.

وأكدوا -في مؤتمر صحفي، أمس السبت، بمدينة إسطنبول التركية- أن طريقهم ثوري جماهيري، وأن سلمية الثورة هو طريقها الصحيح والوحيد، وأنهم لن يقبلوا بأن يجرهم النظام الحالي إلى العنف.

وقالوا في بيان لهم: “نحن مجموعة من شباب مصر الذين عاشوا تجربة ثورة يناير العظيمة، آلامها، وآمالها، أحزانها، وأفراحها، كبواتها وانتصاراتها، وقد شهدنا مجازر العسكر في معركة الجمل، وماسبيرو ومحمد محمود، ورابعة، والنهضة، وبورسعيد والدفاع الجوي ورمسيس والقائد إبراهيم، وسائر مجازر العسكر بحق المصريين في كل ربوع الوطن من 28 يناير 2011 إلى الآن، نؤكد أن ثورتنا المستمرة رغم كل شيء”.

وأضافوا: “والآن، عادت قوى الاستبداد لاحتلال ميادين الحرية، وأصبح السفاح الذي أشرف على أكثر من مجزرة رئيسا للجمهورية، وأضحى فلول النظام السابق أغلبية البرلمان، فيما عاد الذين أشرفوا على كل تلك المجازر إلى مناصبهم في كافة الأجهزة الأمنية، أو كفل لهم النظام خروجهم الآمن سالمين بما احتملوه من جرائم وآثام في حق الشعب المصري، أما الثوار الذين صمدوا في الميادين وناضلوا من أجل حقوق المصريين، فهم بين شهيد ومعتقل ومطارد في وطنه، ومشرد في منفى إجباري”.

وأعلن السياسيون الاستمرار في بذل الجهود، لتحقيق الاصطفاف على مبادئ يناير وتجاوز الخلافات والمعارك الصغيرة بين الأفراد والكيانات، مضيفين أنهم يتواصلون مع حراك الداخل، ويحاصرون مصالح النظام في الخارج، كما يتواصلون مع محيطهم الإقليمي والدولي.

واختتموا بيانهم: “آن لهذا الشعب أن يحظى بحاكم عادل.. آن لفقر المصريين أن ينتهي.. آن لكل عامل وفلاح وموظف وطبيب ومهندس ومهني وطالب ومدرس أن يحصلوا على نصيبهم العادل من ثروات بلادهم، وآن أوان القضاء على احتكار أولي الأمر للثروة والسلطة”.

ووقع على البيان كل من الشاعر عبد الرحمن يوسف، ود. منذر عليوة، والكاتب محمد طلبة رضوان، وعمار البلتاجي، وغادة نجيب ومحمد كمال.





تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023