شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

22 فكرة جديدة لبث الحيوية وكسر ملل الحياة الزوجية

22 فكرة جديدة لبث الحيوية وكسر ملل الحياة الزوجية
بعد سنوات الزواج الأولى ومع ضغوط الحياة، يتسرب الملل إلى الحياة الزوجية. والاستسلام للملل الزوجي يعرض العلاقة كلها إلى الجمود والانهيار، لذا وجب على الزوجين اللجوء لبعض الأفكار الجديدة لبث الحيوية في الحياة الزوجية من جديد...

بعد سنوات الزواج الأولى ومع ضغوط الحياة، يتسرب الملل إلى الحياة الزوجية. والاستسلام للملل الزوجي يعرض العلاقة كلها إلى الجمود و الانهيار، لذا وجب على الزوجين اللجوء لبعض الأفكار الجديدة لبث الحيوية في الحياة الزوجية من جديد.

ووفق بعض المواقع الألمانية، هناك العديد من الأفكار التي من شأنها إعادة العلاقة الزوجية إلى رونقها، منها:

1- اطبخ لها: الطريق لقلب الرجل معدته، لكن الأمر نفسه ينطبق أيضًا على المرأة التي تشعر بالسعادة عندما يعرض عليها شريك حياتها، الراحة ليوم من عناء الطبخ وإعداد وجبة لهما مهما كانت بسيطة، ويا حبذا لو كانت وجبتها المفضلة.

2- ارسم لها صورة: فكرة محاولة الرجل رسم صورة “ساخرة” لزوجته ثم قيامها بالأمر نفسه وعمل مقارنة بين الصورتين واختيار أكثرهما خفة ظل ربما تكون خطوة لتضحكا سويًا وتخرجا عن نطاق الروتين اليومي.

3- رياضة جديدة: سجل مع زوجتك في دورة لتعلم رياضة جديدة أو حتى نوع مختلف من الرقص، وبالنسبة لمن لا يجد الوقت أو المال لفعل ذلك فمن الممكن ببساطة تخصيص ساعة لتخرجا سويًا بالدراجة وتكتشفا المنطقة المحيطة.

4- أعمال المنزل: إصلاح صنبور المياه أو نقل الأثاث من مكان لآخر، من المهام التي يقوم بها الرجل ويظهر من خلالها اهتمامه بعش الزوجية.

5- تناول الطعام في الظلام: قيام أحد الزوجين بإعداد وجبة عشاء غير تقليدية وتجهيز المائدة ثم إطفاء النور وعمل مسابقة صغيرة، يخمن فيها الطرف الآخر نوعية الطعام الذي يتناوله.

6- الملاهي: القيام برحلة لمدينة الملاهي والتقاط صور مع المهرجين واللهو مثل الصغار، كفيل بتجديد حياتكما المشتركة.

7- لفتات بسيطة: وضع ورقة داخل الثلاجة عليها رسائل حب غير متوقعة، أمور بسيطة لكنها تسهم في تقوية العلاقة رغم بساطتها.

8- اكتشفا مدينة جديدة: باريس ولندن ونيويورك لا تضمن رحلة سعيدة دائمًا، لذا يمكنكما اختيار أقرب مدينة صغيرة بالقرب منكما والذهاب إليها.

9- طلاء الجدران: الأزرق للمطبخ والأخضر لغرفة المعيشة، لا مانع من اختيار لون “مجنون” وطلاء جدران المنزل به، فالأفكار المجنونة تحقق السعادة أحيانًا.

10- قضاء الوقت سويًا: مع بداية العلاقة وفي مرحلة الخطوبة، يحرص الرجل دائمًا على إيجاد الوقت الذي يقضيه مع فتاته مهما كانت مشاغله. الحرص على إيجاد الوقت للزوجة حتى بعد سنوات طويلة من الزواج لا يفقد تأثيره أبدًا على المرأة.

11- اخطفها: فاجئها عند مكان عملها بعد ساعات الدوام “واخطفها” في رحلة بسيطة بقارب مثلًا في مكان هادئ واستمتعا سويًا بمشاهدة غروب الشمس.

12- النوم تحت مظلة السماء: الخروج لحديقة عامة والنوم لبعض الوقت في الهواء الطلق فكرة تعيد النشاط والحيوية لكل منكما. أما بالنسبة لمن يعيشون في مدن يصعب عليهما فيها تنفيذ تلك الفكرة، فيمكن القيام بالأمر نفسه في شرفة المنزل.

13- الخطابات الغرامية: رغم التقدم التكنولوجي في وسائل التواصل بين البشر، إلا أن “الخطابات الغرامية” لم تفقد بريقها بعد، فقيام الزوج بكتابة خطاب يصف فيه أكثر ما يحبه في زوجته ومفاجأته بها عندما تستيقظ، لن يخفق على الأغلب في تحريك مشاعرها الراكدة.

14- أظهر فخرك بها: سواءً كانت معلمة أو تعزف آلة موسيقية، فإن الثناء على أداء شريكة الحياة في أي عمل تقوم به وإظهار فخرك بها، يترك أثرًا طيبًا في نفسها ويسهم في تقوية العلاقة بينكما.

15- إعادة اللقاء الأول: هذه الفكرة مناسبة لمحبي الأفكار الجريئة، وفيها لا تقتصر استعادة تفاصيل اللقاء الأول على الذكريات فحسب ولكن عن طريق استعادة الموقف بالكامل كما حدث، بمعنى أن يتم اللقاء في المكان نفسه الذي حدث فيه التعارف ولو أمكن بنفس الملابس مع محاولة استعادة جميع جمل الحوار الذي دار وقتها.

16- اطلب نصيحتها: كثيرًا ما تلجأ المرأة لزوجها لطلب رأيه في أمر ما، لكن عندما يتحول الأمر ويلجأ الرجل لزوجته ليطلب منها النصيحة، فهو يظهر لها ثقته في رأيها وحكمتها وتقديره لرأيها وكلها أمور أهم من كلمة “أحبك”.

18- لغة جديدة أو دورة طبخ: هل تخططان لزيارة أميركا اللاتينية في رحلة عمل أو سياحة؟ لا مانع إذن من قضاء بعض الوقت سويًا في تعلم مبادئ اللغة الإسبانية. كما تعتبر فكرة دورات الطبخ من الأفكار المنتشرة لقتل الملل الزوجي والقضاء على روتين الحياة الممل.

19- المفاجأة: لا تفقد المفاجآت مطلقا تأثيرها على المرأة، سواءً كانت المفاجأة في خاتم ثمين أم حتى في دعوة للسينما أو للعشاء أو مجرد جولة على القدمين في الطبيعة.

20- تحمل عنها المهام الصعبة: رعاية طفلكما المريض أو استذكار الدروس مع ابنتكما قبل الاختبار، من وسائل التعبير الفعالة عن الحب.

21- الإنصات: أحيانًا لا يحتاج الرجل لفعل أي شيء لإظهار حبه لزوجته، فقط عليه حسن الاستماع لما تقوله باهتمام وعدم الانشغال بأمر آخر عندما تتحدث.

22- مشاركتها المناسبات العائلية: يميل الكثير من الرجال لرفض دعوة حضور عيد ميلاد أو مناسبة عائلية لزوجته بسبب متاعب العمل، لكن إذا تحمل الرجل العناء وحرص على اصطحاب زوجته لهذه المناسبات فإن هذا التصرف يكون له في نفسها أثر طيب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023