شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرجاني: الخارجية الأميركية تدين مقتل 267 مصريًا خارج إطار القانون

فرجاني: الخارجية الأميركية تدين مقتل 267 مصريًا خارج إطار القانون
قال نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية، إن تقرير وزارة الخارجية الأميركية السنوي عن حقوق الإنسان في العالم لعام 2015، يدين الحكم العسكري.

قال الدكتور نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية، بجامعة القاهرة، إن تقرير وزارة الخارجية الأميركية السنوي عن حقوق الإنسان في العالم لعام 2015، يدين الحكم العسكري.

وأوضح -عبر منشور له على “فيس بوك”- أن التقرير يتضمن “مساحة عريضة من مبررات القلق من وضع حقوق الإنسان في مصر في الوقت الراهن، وعلى رأسها الانتهاكات الجسيمة الناجمة عن استخدام قوى “الأمن” للقوة المفرطة والانحراف عن مقتضيات المحاكمة المنصفة وقمع الحريات المدنية والسياسة”.

وأضاف “فرجاني”، أن التقرير يتضمن “إدانة لارتكاب قوى الأمن 267 حالة قتل خارج إطار القانون خلال 2015 وحدها، وأن انتهاكات حقوق الإنسان الأخرى تشمل تفشي الاختفاء القسري، وتدهور أوضاع السجون ومقار الاحتجاز، وقمع منظمات المجتمع المدني وتفشي الفساد الحكومي”.

انتقدت وزارة الخارجية الأميركية، تراجع أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وذلك في تقريرها الصادر الأربعاء الماضي، والذي يرصد ممارسات حقوق الإنسان في العالم خلال عام 2015، معربة عن مخاوفها حول فرض القيود الحكومية على الجمعيات والتجمعات وحرية التعبير، وتقييد الحراك السياسي في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023