شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجمل: ترتيبات لتصنيع ثورة شعبية للإطاحة بالسيسي

الجمل: ترتيبات لتصنيع ثورة شعبية للإطاحة بالسيسي
قال الكاتب الحصفي جمال الجمل :"منذ أسابيع وصلتني معلومات تفصيلية عن ترتيبات لتصنيع "ثورة شعبية" للإطاحة بالسيسي،وكان واضحا أن المعلومات ترتكز على وجود انقسام في السلطة العليا بين السيسي والدائرة الأمنية القوية التي تحيط ب

قال الكاتب الحصفي جمال الجمل: “منذ أسابيع وصلتني معلومات تفصيلية عن ترتيبات لتصنيع “ثورة شعبية” للإطاحة بالسيسي، وكان واضحا أن المعلومات ترتكز على وجود انقسام في السلطة العليا بين السيسي والدائرة الأمنية القوية التي تحيط به من جهة، وبقية مؤسسات الدولة العميقة من جهة أخرى.

وأضاف -في مقاله المنشور بـ”المصري اليوم”-: “فوجئت بعد أيام بالحديث نفسه يتكرر بتوسع، ويحشر محافظات الصعيد في ترتيبات الثورة العنيفة المقبلة، ويحدد أسماء لمسؤولين سابقين يشاركون في التخطيط، وتم الاستشهاد بتصريحات مجتزأة لبعض رجال الأعمال، والشخصيات السياسية، وإعادة تفسيرها باعتبارها تلميحات بثورة لا شك فيها.

وتساءل الكاتب: “من يجرؤ على هذا؟ وما هي الأجنحة التي يمكنها المشاركة في إطاحة رئيس من نسيج النظام المهيمن؟ وهل يمكن أن تتورط أجهزة الدولة أو رجال أعمالها في هذا التغيير وهل هناك ترتيبات إقليمية أو دولية تساعد في تحقيق ذلك؟، وما حقيقة مصالح القوى الخارجية المستفيدة من هذا التغيير المحلي؟، وهل هذا التغيير هو الثمرة الطبيعية لتزايد الضغوط الدولية على نظام السيسي؟، واضعًا اسم الفريق احمد شفيق كشخصية أولى، وقيادة عسكرية بالجيش كشخصية ثانية.

وتابع: “اللافت فعلاً أن الرئيس نفسه بدأ يتحدث بوضوح عن “مؤامرة داخلية” خطيرة، ويحذر من الداخل أكثر من الخارج، فالقلق الذي يعبر عنه يتلخص هذه الأيام في “أهل الشر”، وهو اصطلاح سيساوي غامض لا يليق بلغة الخطاب السياسي، لكن هذه الشواهد كلها لا ترقى في نظري إلى سيناريو واقعي متكامل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023