شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تويتر” يشتعل ضد تجاوزات الشرطة عقب حادث مقتل “بائع الشاي”

“تويتر” يشتعل ضد تجاوزات الشرطة عقب حادث مقتل “بائع الشاي”
عقِب حادث مقتل "بائع الشاي" على يد أمين شرطة في منطقة الرحاب بالتجمع الأول، دشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الهاشتاجات المنددة بالحادث، وأعربوا عن غضبهم تجاه الحوادث المتكررة من أمناء الشرطة.

عقِب حادث مقتل “بائع الشاي” على يد أمين شرطة في منطقة الرحاب بالتجمع الأول، دشَّن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الهاشتاجات المنددة بالحادث، وأعربوا عن غضبهم تجاه الحوادث المتكررة من أمناء الشرطة.

وروى أحد شهود العيان من موقع حادث إطلاق النار على 3 مواطنين على يد أمين شرطة، تفاصيل الواقعة، والتي بدأت -على حد وصفه- عندما كان متجهًا إلى عمله، ورأى عربة شرطة توقفت أمام صاحب نصبة “شاي”، وطلب شخصان داخلها “مشاريب” من البائع، ورفضا دفع الحساب.

وقال شاهد العيان: إن “مشادة كلامية حدثت بين البائع وأمين الشرطة، الذي كان يحمل رشاشا”، وهدد البائع، وقال له: “المفروض أنا اللي آخد منك فلوس (إتاوة)، وبعدها تطور الأمر إلى مشادات بالأيدي، سحب بعدها أمين الشرطة الرشاش على البائع، وقتله، وأصاب اثنين من زملائه، كانا في موقع الحادث”.

وأشار الشاهد إلى أن “أمين الشرطة ألقى السلاح على الأرض، وفرّ هاربًا، بعد سقوط البائع على الأرض غارقا في دمائه، مضيفا “أنه ترك زميله في السيارة، وحاصره الأهالي، ورفضوا مغادرته لحين أن يسلم زميله نفسه، وحضرت الشرطة وحاولت السيطرة على الموقف، إلا أنها فشلت في البداية بسبب تجمهر الأهالي”، حتى أتت تعزيزات إضافية، ووصلت النيابة لمعاينة موقع الحادث، وتم نقل المصابين للمستشفى، إلا أن البائع مات في موقع الحادث، ولم يتحمل الطلقات التي اخترقت جسده”، حسب قوله.

كما أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بيانًا، تعليقًا على حادث الرحاب، جاء فيه أنه “أثناء تواجد أمين الشرطة السيد زينهم عبدالرازق، بإدارة شرطة نجدة القاهرة، بإحدى مأموريات التأمين أمام البوابة رقم 6 لمدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، حدثت مشادة بينه وأحد باعة المشروبات لخلاف حول سعر أحد المشروبات، تطورت إلى مشاجرة مع البائع وآخرين، قام على إثرها أمين الشرطة المذكور بإطلاق النار من السلاح عهدته؛ ما أدى إلى وفاة البائع وإصابة اثنين من المارة”.

وجاء تعليق الرواد على الهاشتاجات وهي “#أمين_شرطة” و”#السيسي_وكلابه_فجروا” و”#الحالات_الفردية”، كالآتي:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023