شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد قرار “المركزي” بغلق 9 شركات.. الدولار يتراجع إلى 11.45 جنيه

بعد قرار “المركزي” بغلق 9 شركات.. الدولار يتراجع إلى 11.45 جنيه
قال مصطفى سعيد، مسؤول إحدى شركات الصرافة العاملة بمنطقة وسط البلد، إن قرار البنك المركزي المتعلق بشطب تراخيص 9 شركات صرافة بالسوق نهائيًا، تسبب في خفض سعر صرف الدولار إلى نحو 11.45 جنيه، وذلك بعد أن قفز لنحو 11.75 جنيه مساء..

قال مصطفى سعيد، مسؤول إحدى شركات الصرافة العاملة بمنطقة وسط البلد، إن قرار البنك المركزي المتعلق بشطب تراخيص 9 شركات صرافة بالسوق نهائيًا؛ تسبب في خفض سعر صرف الدولار إلى نحو 11.45 جنيه، وذلك بعد أن قفز لنحو 11.75 جنيه مساء أمس الأربعاء، للمرة الأولى بالتاريخ؛ حيث جاء قرار غلق الشركات، بسبب ثبوت تلاعبها بسوق الصرف والمضاربة على الدولار بالسوق الموازية، وفقًا للبنك المركزي.

وأوضح “سعيد” -في تصريحات لـ”رصد”- أن انخفاض أسعار العملة الخضراء رافقه حذر شديد بمعاملات المضاربة، مؤكدًا على وجود العديد من الشركات قامت بوقف بيع الدولار متحججة بعدم توافره شكًا منها في وجود مراقبة من البنك المركزي عليها، أيضًا لعدم رغبتها التفريط بالدولار والذي إذا استمرت المضاربة عليه بهذا الشكل من الممكن أن يصل لنحو 15 جنيهًا.

ولفت إلى أن الدولار قد يشهد مزيدًا من الانخفاض خلال الأيام المقبلة مع تشديد الرقابة على الأسواق والإجراءات الصارمة التي اتخذها البنك المركزي أمس الأربعاء، خاصة أن الارتفاعات التي شهدتها العملة الخضراء طوال الأسابيع الماضية كانت غير مبررة وقادتها المضاربة، بحسب قوله.

وبلغ سعر صرف الدولار الأميركي في التعاملات الرسمية 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وفقًا لآخر سعر بيع حسب عطاء البنك المركزي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023