شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. ننشر نص كلمة السيسي بمناسبة ذكرى تحرير سيناء

بالفيديو.. ننشر نص كلمة السيسي بمناسبة ذكرى تحرير سيناء
قال عبدالفتاح السيسي، إن مصر لن تقبل بتهديد أمنها القومي، ولن نسمح لأي قوى تسعى لبسط نفوذها أو مخططاتها على العالم العربي بأن تحقق مآربها.. إننا نعيش في منطقة صعبة تموج بالأزمات والتحديات والمخاطر.

قال عبدالفتاح السيسي، إن مصر لن تقبل بتهديد أمنها القومي، ولن نسمح لأي قوى تسعى لبسط نفوذها أو مخططاتها على العالم العربي بأن تحقق مآربها.. إننا نعيش في منطقة صعبة تموج بالأزمات والتحديات والمخاطر، لا نملك الانعزال عن قضاياها أو تجاهل انعكاساتها على الأمن القومي المصري.

وأضاف السيسي -في كلمته بمناسبة بالذكرى الـ34 لعيد تحرير سيناء- أطمئن الجميع أن نشاط تلك التنظيمات ينحسر، ولن تنجح جميع المحاولات الخبيثة في النيل من عزيمتنا وما سيمكث في الأرض هو العمل الطيب والجهود المخلصة التي ستثمر عن تنمية مستدامة وإعمار حقيقي لتلك الأرض الغالية.

وفيما يلي نص كلمة عبدالفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير سيناء:

بسم الله الرحمن الرحيم

“شعب مصر العظيم، أيها الشعب الأبي الكريم… أتحدث إليكم اليوم في الذكري الرابعة والثلاثين لتحرير جزء عزيز من أرض مصر الغالية سيناء الحبيبة، الأرض الطاهرة، معبر الأنبياء، التي قال عنها الراحل العظيم جمال حمدان “سيناء قدس أقداس مصر”.

“إن مسيرة استعادة سيناء بالحرب ثم بالتفاوض تمثل ملحمة تاريخية رائعة مصدر فخر للأمة المصرية التي ضربت مثالًا في الإصرار على الثأر للكرامة الوطنية والتمسك بالحفاظ على التراب الوطني، وستظل هذه الملحمة علامة مضيئة في تاريخ شعبنا العظيم منبعًا تنهل منه الأجيال القادمة معاني العزة والكرامة والحفاظ على أرض الوطن”.

وقال السيسي: إن أحد أهم مظاهر عظمة هذه الملحمة يتجلى في بلورة معاني الوحدة الوطنية فعلى أرض سيناء الطاهرة اختلطت دماء مسلمي ومسيحيي مصر لتحرر كل شبر من هذه الأرض، كما ضربت معركة استرداد سيناء ومن بعدها استعادة طابا مثلًا لتكامل القدرات المصرية العسكرية والدبلوماسية والقانونية فلا حق دون أن تصونه قوة ولا قوة دون أن يوجهه عقل راجح قادر على تحديد وتوظيف أدوات الدولة وعناصر قواتها للحفاظ على أمنها القومي واستعادة حقوقها المسلوبة كاملة غير منقوصة.

وأؤكد للجميع وبكل الصدق أن القوات المسلحة المصرية التي هي من الشعب ومن أجل الشعب وكافة المؤسسات الوطنية المصرية تعي وتقدر أهمية الحفاظ علي التراب الوطني، وهي جميعًا لم ولن تفرط في حبة رمل واحدة من أرض مصر وتتخذ جميع الإجراءات ولا تدخر جهدًا للحفاظ على أرض مصر وصونها وتنميتها، فذلك الوطن يعيش في وجدان كل مصر سيظل محميًا بإرادة من الله ينفذها أبناؤه الأوفياء الذين يضحون بحياتهم في سبيل رفعته وكرامته.

إنه لا يكتمل احتفالنا بذكرى تحرير سيناء الغالية من كل عام دون أن نتذكر معًا شهداء مصر الأبرار، نحيي أرواحهم الطاهرة، ونقدر دماءهم الذكية، ونقول لهم أبدًا لن ننساكم أو ننسى أبناءكم وعائلاتكم.

إن مصر تقدر تضحيات أبنائها من رجال القوات المسلحة البواسل، ورجال الشرطة الأوفياء الذين تتكاتف جهودهم معًا من أجل تطهير أرض سيناء من آفة الإرهاب والتطرف.

أطمئن الجميع أن نشاط تلك التنظيمات ينحسر، ولن تنجع جميع المحاولات الخبيثة في النيل من عزيمتنا وما سيمكث في الأرض هو العمل الطيب والجهود المخلصة التي ستثمر عن تنمية مستدامة وإعمار حقيقي لتلك الأرض الغالية.

وكما تبنت مصر خيار السلام الذي حققته بانتصارها، وجاءت إليه بخطى واثقة في أنه سلام يقوم على الحق والعدل، وصون كرامة الوطن فإنها ستظل ملتزمة به، تحميه بقدرة قواتها المسلحة الباسلة، وجهود تطويرها وتعزيز قواتها المستمرة، وتبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق السلام الشامل والدائم في منطقة الشرق الأوسط… السلام الذي يقضي على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية ليس فقط لتبرير أفعالها، ولكن أيضًا لاستقطاب عناصر جديدة إلى صفوفها.. السلام الذي يفتح أبواب الأمل ويدعم تحقيق التنمية وإرساء الأمن والاستقرار للأجيال القادمة.

الأخوة والأخوات.. لقد آن الأوان لتنعم أرض سيناء المباركة بثمار تحريرها، وأن تشهد حضارة ونموًا وعمرانًا يحقق آمال أهل سيناء الشرفاء.

إن الدولة بدأت بتنفيذ برنامج طموح لتنمية سيناء يشمل إنشاء منطقي اقتصادية حرة، و17 تجمعًا سكنيًا و13 تجمعًا زراعيًا، بالإضافة إلى توفير المياه اللازمة للري بكل الوسائل الممكنة، كما تواصل الدولة تنفيذ العديد من المشروعات ومنها استكمال شبكة الطرق وإنشاء أنفاق أسفل قناة السويس تربط سيناء بالوادي، ومشروعات أخرى في مجالات التعدين والزراعة والثروة السمكية بما يوفر فرص عمل لشباب سيناء ومدن القناة، ويسهم بشكل فعال في تنمية الوطن كجزء عزيز منه، ولا يتجزأ عنه.

أبناء مصر.. إننا نعيش في منطقة صعبة تموج بالأزمات والتحديات والمخاطر، لا نملك الانعزال عن قضاياها أو تجاهل انعكاساتها على الأمن القومي المصري مع ارتباط أمن مصر القومي بأمن واستقرار الشرق الأوسط وبأمن الخليج العربي والبحر الأحمر ومنطقة البحر المتوسط والأوضاع في الدول الإفريقية لا سيما دول حوض النيل ولن تقبل مصر بتهديد أمنها القومي، ولن نسمح لأي قوى تسعى لبسط نفوذها أو مخططاتها على العالم العربي بأن تحقق مآربها.

علينا أن نستلهم من تلك الذكرى دروس وعبر أهمها الإيمان والأخذ بأسباب العلم والعمل والتغلب على دعاوى التشكيك والإحباط ومحاولة زعزعة الثقة في الدولة ومؤسساتها القومية.

وستظل مصر بأبنائها يدًا واحدة وقلبًا واحدًا صفًا واحدًا يواجه التحديات يبني ويعمر ويسعى لتحقيق التنمية الشاملة، وستبقى ذكرى تحرير سيناء يوم عيد لكل المصريين تخليدًا لذكرى النصر والسلام القائم على الحق والعدل وبرهانًا على قوة العسكرية المصرية وبراعة الدبلوماسية المصرية في الحفاظ على تراب هذا الوطن وصون كرامته”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023