شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخطيط العمراني يستهدف زيادة نسبة المساحة المأهولة بالسكان إلى 11%

التخطيط العمراني يستهدف زيادة نسبة المساحة المأهولة بالسكان إلى 11%
قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس هيئة التخطيط العمراني: إن المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية يستهدف زيادة نسبة المساحة...

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس هيئة التخطيط العمراني: إن المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية يستهدف زيادة نسبة المساحة المأهولة بالسكان من 5% حاليا إلى 11% من إجمالي مساحة مصر لتستوعب نحو 185 مليون نسمة خلال الأربعين عاما القادمة وذلك فى حالة نسبة النمو السكاني بمعدل لا يقل عن 2% سنويا.

وأضاف مدبولي ـ أمام اجتماع لجنة تنمية القوى البشرية بمجلس الشورى أن 70% من مساحة مصر قابلة للتنمية، لافتا إلى أنه من المنتظر خلال تطبيق المرحلة الأولى من المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية والذى تبلغ جملة استثماراته نحو 3 تريليونات جنيه تنمية موارد نحو 24% من إجمالى مساحة البلاد واستيعاب 130 مليون مواطن.

وأوضح رئيس هيئة التخطيط العمراني أن استثمارات المرحلة الأولى من المخطط تصل إلى 60 مليار جنيه خلال العشر سنوات الأولى والتى تشمل إنشاء شبكة الطرق والمواصلات وغيرها.

وأشار إلى أنه تم إعداد سبعة برامج خلال السنوات الخمس الأولى لتحقيق معدلات التنمية المطلوبة للمخطط وتشمل تطوير محور قناة السويس كمركز لوجيستي حيوي وإنهاء أمية نحو خمسة ملايين مواطن ورفع كفاءة التعليم الفني وإنشاء مليوني وحدة سكنية والانتهاء من تطوير كافة المناطق العشوائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023