شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة السياحة تعتمد ضوابط الحج السياحي.. وفتح باب التسجيل غدًا

وزارة السياحة تعتمد ضوابط الحج السياحي.. وفتح باب التسجيل غدًا
اعتمد وزير السياحة، يحيى راشد، ضوابط حج 1437هـ؛ حيث من المقرر أن يتم فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء المناسك يوم الخميس المقبل 5/5/2016 وحتى الخميس 26/5/2016.

اعتمد وزير السياحة، يحيى راشد، ضوابط حج 1437هـ؛ حيث من المقرر أن يتم فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء المناسك يوم الخميس المقبل 5/5/2016 وحتى الخميس 26/5/2016 على أن يتم إجراء القرعة العلنية لكل المستويات والإعلان عن النتيجة يوم الخميس الموافق 2/6/2016، وقد تمت مراعاة مصلحة المواطن في المقام الأول.

وبحسب بيان الوزارة، والذي تلقت “رصد” نسخة منه، أنه تنفيذًا للتكليفات الصادرة باللجنة الوزارية العليا للحج برئاسة السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء، تضمنت الضوابط أنه لن يسمح لمن سبق ل التسجيل في أي من قرعتي وزارتي الداخلية والتضامن التقدم إلى القرعة الإلكترونية الخاصة بوزارة السياحة.

وشددت الضوابط على الالتزام بجميع البنود الواردة بالعقد الموحد بوزارة الحج السعودية ومؤسسة الطوافة.

وفي الإطار ذاته، أشار محمد شعلان، رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، إلى وزير السياحة يحيى راشد وجه القطاع بضرورة المتابعة المستمرة والجادة للشركات السياحية المنظمة لبرامج الحج هذا الموسم، وعدم التهاون مع الشركات المخالفة مراعاة لمصالح الحاج في أدائه للمناسك، لافتًا إلى أن عدد فرص الحج السياحي تصل إلى 29 ألف فرصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023