شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الواشنطن بوست : ابن القذافي يعيش حياة الترف في النيجر

الواشنطن بوست : ابن القذافي يعيش حياة الترف في النيجر
   ذكرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية اليوم الأربعاء أن الساعدي القذافي يعيش حياة مترفة في النيجر التي فر إليها بعد...

 

 ذكرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية اليوم الأربعاء أن الساعدي القذافي يعيش حياة مترفة في النيجر التي فر إليها بعد سقوط نظام والده السابق في ظل رفض حكومتها تسليمه إلى ليبيا.
 
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين وآخرين من النيجر أن الساعدي يقيم في منزل فخم في العاصمة نيامي ضمن حي راق قرب السفارتين الأميركية والفرنسية
 كما أشارت من خلال أصحاب مطاعم ونواد ليلية وصحافيين محليين قولهم أنه منذ وصول الساعدي إلى النيجر وهو يعيش حياة مترفة ويتناول الطعام ويسهر في مطاعم ونواد ليلية حتى الصباح .
 
وأضافت  الصحيفة أن حكومة النيجر طلبت من الساعدي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة البقاء في منزله بعد التصريحات المعادية التي أدلى بها ضد ثورة 17 فبراير وتحريضه على العنف في ليبيا. 
 
وكان رئيس وزراء النيجر"بيرجي رافيني" عبر خلال زيارته لليبيا في شهر مايو الماضي عن استعداد بلاده لدراسة طلب السلطات الليبية تسليم أتباع النظام السابق لما فيه خدمة المصالح الليبية النيجرية.
 
وصرح "بيرجي رافيني" لوكالة الأنباء الليبية لقد سجلنا باهتمام طلب السلطات الليبية والشعب الليبي وسنقوم بدراسته دراسة معمقة وجيدة في إطار ما يخدم المصالح الليبية النيجرية, مؤكدا أنه من هذه اللحظة فأن مصلحة النيجر هي مصلحة ليبيا.
 
 وأضاف أن السلطات المعنية ستتخذ الإجراءات اللازمة حول هؤلاء الأشخاص، الذين تم استقبالهم في إطار أنساني وحثي لا يشكل ذلك أي عائق في طريق العلاقات بين البلدين .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023