شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 طرق لتجنب زيادة الوزن في عطلة الصيف

5 طرق لتجنب زيادة الوزن في عطلة الصيف
يعاني الكثيرون من زيادة الوزن في العطلات الصيفية ، بسبب تناول العديد من المأكولات دون بذل مجهود و تخلى غالبية الأشخاص خلال العطلات الصيفية عن اتباع أي حمية غذائية .

يعاني الكثيرون من زيادة الوزن في العطلات الصيفية؛ بسبب تناول العديد من المأكولات دون بذل مجهود وتخلي غالبية الأشخاص خلال العطلات الصيفية عن اتباع أي حمية غذائية.

وطرح موقع “CNN” طرقًا بسيطة للمحافظة على الوزن واعتماد أسلوب غذاء معتدل خلال موسم العطلات، منها:

1 – السيطرة على وجبة الطعام في الصباح 

تقول إخصائية التغذية، ستيفاني ميدلبرج: “دائما التحكم بالفطور والوجبات الخفيفة والكميات هو أفضل شيء، وبما أن وجبات الغداء والعشاء تكون غالبا أكثر تشويقًا ولذة، أنصح بتخفيف الطعام خلال وجبة الإفطار وعدم تناول الكربوهيدرات”.

2 – تناولوا وجبات الطعام الخفيفة بذكاء 

إذا كنتم تخوضون تجربة يوم حافل وطويل، فمن المفضل تناول الكثير من وجبات الطعام الخفيفة لسد جوعكم، شرط أن تكون خفيفة وصحية، مثل تناول الفاكهة والمكسرات النيئة والفاكهة المجففة.

3 – قوموا بزيارة محل البقالة

قوموا بشراء بعض أنواع المأكولات من محل البقالة، والتي يمكن أن تضيف فائدة غذائية على وجبات الفنادق، مثل الفاكهة واللبن والشوفان والحبوب المغذية.

4 – تجنبوا تناول الطعام أثناء البوفيه 

غالبًا ما تغري أنواع الطعام في حفلات البوفيه الكثير من الأشخاص، ما تجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الطعام؛ لذا احرصوا على تناول نوع واحد من الطعام ولمرة واحدة، بدلاً من تجربة كل الأطباق.

5 – اسلكوا الطريق الطويل 

 احرصوا على السير للوصول إلى وجهتكم، بدلا من الركوب وقوموا بالنشاطات المتوفرة للسياح، وإذا تمكنتم من سلك الطريق الطويلة والاستمتاع بمغامرات السفر، فسيكون هذا الأمر أفضل أيضًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023