شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسباب زيارة صدقي صبحي إلي فرنسا.. تعرف علبها

أسباب زيارة صدقي صبحي إلي فرنسا.. تعرف علبها
اتجه الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى صباح اليوم،على رأس وفد عسكرى رفيع المستوى إلى العاصمة الفرنسية باريس فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

اتجه الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى صباح اليوم الأربعاء،على رأس وفد عسكرى رفيع المستوى، إلى العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وتهدف الزيارة إلى إستلام حاملة الطائرات المروحية الجديدة الميسترال والتى أطلق عليها اسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إيذانًا بدخولها الخدمة، وبذلك تكون أول حاملة طائرات تنضم إلى البحرية المصرية، والتي تعد إضافة جديدة لمنظومة التسليح للقوات المسلحة المصرية، لتعزز من قدراتها فى مواجهة التحديات والعدائيات.

وتسلّم فرنسا مصر إحدى سفينتي ميسترال الحربيتين اللتين اشترتهما بعد إلغاء عقد بيعهما لروسيا، فبعد أن تصبح رسميًا ملكًا للجيش المصري، من المتوقع أن تغادر السفينة “بعد بضعة أيام” مرفأ سان نازير (غرب) حيث تم بناؤها إلى مصر، وعلى متنها 180 بحارًا مصريًا، حسبما أفاد مصدرٌ قريب من الملف.

فيما حملت السفينة الحربية الثانية، والتي ستكون حاملة مروحيات اسم “أنور السادات”، وسوف يتم تسليمها خلال شهرسبتمبر المقبل.

ووقّعت فرنسا ومصر في أكتوبر الماضي عقد بيع هاتين السفينتين، بعد شهرين على إلغاء عقد بيعهما مع موسكو الذي وُقّع في يونيو 2011م، وكان سعرهما يبلغ 1.2مليار يورو.

وقد ساعد التمويل السعودي، في شراء مصر هاتين السفينتين بمبلغ يقدر بـ 950 مليون دولار.

وفي سبتمبر 2014م، كان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، ربط تسليم هاتين السفينتين إلى روسيا بالتوصل إلى تسوية سياسية في أوكرانيا قبل أن يعلق تسليمهما.

وأجبرت فرنسا بعد إلغاء العقد على دفع 949،7 مليون يورو إلى روسيا، هي عبارة عن المبلغ الذي سبق ودفعته روسيا كمقدّم.

وبإمكان هذا النوع من السفن أن ينزل قوات في مسرح عمليات، وأن ينقل مستشفيات ميدانية للقيام بمهمات إنسانية كبيرة.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023