شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الاعتداء على طالب أردني بمصر.. مطالب بتدخل عمّان ومحاسبة المسؤول

بعد الاعتداء على طالب أردني بمصر.. مطالب بتدخل عمّان ومحاسبة المسؤول
تعرض طالب أردني، في مدينة 6 أكتوبر، للاعتداء أثناء تعرضه للسرقة، ما تطلب دخوله المستشفى لتلقي العلاج، وتم الكشف عن معاناته من شلل في حركة الأطراف السفلية.

تعرض طالب أردني، في مدينة 6 أكتوبر، للاعتداء أثناء تعرضه للسرقة، ما تطلب دخوله المستشفى لتلقي العلاج وتم الكشف عن معاناته من شلل في حركة الأطراف السفلية.

وقالت وسائل إعلام أردنية إن الطالب محمد المصري، تعرض لعملية اعتداء بغرض السرقة، ويتلقى على إثرها العلاج في مستشفى سعاد كفافي بمدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة.

وتداول ناشطون على “تويتر”، نسخة من التقرير الطبي الذي يشخص حالة الطالب الأردني، الذي أشار إلى أنه “يرقد في قسم جراحة المخ والأعصاب، ويعاني من كسر غير ثابت بالفقرة القطنية والثالثة والرابعة وشلل في حركة الأطراف السفلية …”.​

وتم تدشين هاشتاج “الاعتداء على طالب أردني بمصر”، وعبر الأردنيون من خلاله عن غضبهم من الحادث وطالبوا حكومة بلادهم بالعمل على إعادة الطالب إلى الأردن لاستكمال العلاج، ومتابعة القضية لمحاسبة الفاعلين.​

وطلب أحد المغردين من السفير الأردني في القاهرة بشر الخصاونة -الذي نشر تغريدة هنأ فيها وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بإعادة تكليفه بوزارة الخارجية في الحكومة الجديدة- بالاهتمام بقضية الطالب الأردني، والذي رد بدوره أنه يتابع القضية.

وتأتي حادثة الاعتداء على الطالب الأردني، في وقت تواصل فيه السلطات الإيطالية محاولاتها للتعرف على ملابسات مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر عليه مقتولًا في القاهرة أوائل فبراير الماضي، وأثبتت تقارير الطب الشرعي تعرضه لتعذيب شديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023