شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العالم ينعى الأسطورة محمد علي عبر مواقع التواصل الإجتماعي

العالم ينعى الأسطورة محمد علي عبر مواقع التواصل الإجتماعي
شهدت مواقع التواصل الإجتماعي الكثير من منشورات وتغريدات تنعي وفاة بطل الملاكمة للأوزان الثقيلة محمد علي "كلاي"، صباح اليوم، متأثرًا بمعاناة في التنفس.

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي الكثير من المنشورات والتغريدات التي تنعي وفاة بطل الملاكمة للأوزان الثقيلة محمد علي “كلاي”، صباح اليوم، متأثرًا بمعاناة في التنفس.

وأثرت وفاة البطل الشهير في الكثير من المشاهير وغيرهم، وليس في الأوساط الرياضية وحسب، ونشر العديد من مشاهير الرياضة والدين وغيرهم، تغريدات عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ينعون فيها وفاة الأسطورة الراحل، مبرزين فيها كلماته عن التحدي والمثابرة والاجتهاد، ومدى اعتزازه وفخره بدينه داخل وخارج الحلبة.

واحتل اسم “Mohamed Ali” قائمة الصدارة للكلمات التي يكثر كتابتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، كما احتل هاشتاج “محمد علي كلاي” قائمة الصدارة في العديد من الدول العربية على “تويتر”، والذي نشر فيه النشطاء كلماته التي علقت بأذهان كثيرين، ونعوه داعين الله له بالرحمة والمغفرة لما قدمه كمثال لدينه.

وأبرز المشاهير المصريين الذي كتبوا عن وفاته، هم : الأسطورة المصرية في كرة القدم محمد أبوتريكة، ولاعب آرسنال محمد النني، واللاعب محمد جدو، والإعلامي يسري فودة، والداعية الإسلامي فاضل سليمان.

يذكر أن محمد علي قد أعلن إسلامه في 1965م، ليبدل اسمه وينزع منه اسم “كلاي” والذي يعني “الطين” باللغة الإنجليزية، والذي يرمز للعبودية نظرًا للون بشرته السمراء، حيث ساعده في اعتناق الدين الإسلامي وتغيير اسمه المفكر الأمريكي “مالكوم إكس” الذي كان صديقًا مقربًا منه.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023