شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جورج إسحاق لـ”السيسي”: المجال العام مغلق تماما أمام الحريات

جورج إسحاق لـ”السيسي”: المجال العام مغلق تماما أمام الحريات
أكد جورج إسحاق، الناشط السياسي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنّ المجال العام مغلق تماما أمام الحريات، مطالبًا السيسي بالإفراج عن كافة الشباب المحبوسين ممن لم يثبُت تورطهم في أعمال عنف خلال التظاهرات أو المسيرات.

أكد جورج إسحاق الناشط السياسي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنّ المجال العام مغلق تمامًا أمام الحريات، مطالبًا السيسي بالإفراج عن كافة الشباب المحبوسين ممن لم يثبُت تورطهم في أعمال عنف خلال التظاهرات أو المسيرات.

وقال إسحاق، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، السيسي ذكر في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، أمس الجمعة، أنه لا يغضب من الشباب، متوجهًا إليه قائلا:” لو حضرتك مش غضبان من الشباب أفرج عنهم”.

وأضاف: “هناك أناسًا محرومة من التعبير عن رأيها ونشر مقالاتها بالصحف أو الظهور في الفضائيات، ومن يُعارض يُتهم أنه خائن وعميل”، مشددًا أنه يجب الاعتراف بهذه الأخطاء ومعالجاتها بدلًا من إنكارها.

وقال السيسي في الحوار، إن 90 % من الشباب المحبوسين هم على ذمة قضايا جنائية، مضيفًا: “أنا مش بزعل من ولادي وهم اللي بيختلفوا معايا علشان مصر، بس إحنا محتاجين ننجح تجربتنا والتجربة أفرزت عند المصريين ثقافة جديدة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023