شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة أوراق 25 متهمًا من “الدابودية” و”الهلايل” إلى المفتي

إحالة أوراق 25 متهمًا من “الدابودية” و”الهلايل” إلى المفتي
قررت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار محروس محمد، في القضية رقم 2793 جنايات ثان أسوان لسنة 2014، المنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، والمتهم فيها 163 شخصًا، بقتل 28 شخصًا، في الأحداث التي وقعت بين عائلتي "الهلايل" و"الدابودية"

قررت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار محروس محمد، في القضية رقم 2793 جنايات ثان أسوان لسنة 2014، المنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، والمتهم فيها 163 شخصًا، بقتل 28 شخصًا، في الأحداث التي وقعت بين عائلتي “الهلايل” و”الدابودية” في أسوان، بإحالة أوراق 25 منهم إلى المفتي.

وكانت هيئة المحكمة استمعت على مدار الجلسات السابقة إلى شهود الإثبات كما استمعت إلى دفاع 88 متهمًا حضوريًا من بينهم 50 متهمًا من “الهلايل” و38 متهمًا من “الدابودية”، بينما غاب 75 متهمًا هاربًا عن المحاكمة. 

وتعود أحداث القضية إلى عام 2014 عندما نشبت اشتباكات بين قبيلتي الهلايل والدابودية في محافظة أسوان، أسفرت عن مقتل 28 وإصابة آخرين من الطرفين.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محروس محمد علي، وعضوية المستشارين أيمن عفيفي سالم، وإبراهيم سعيد الفقي، وأمانة سر رمضان عرابي، وفراج أمين، وأحمد عمر، وجبريل محمد.

 كان المتهمون وصلوا إلى مجمع المحاكم في وسط حراسة أمنية مشددة من جانب قوات الشرطة والأمن المركزي والشرطة العسكرية حيث وصل 50 متهمًا من عائلة الهلايل و38 من عائلة الدابودية من إجمالي 163 متهمًا من العائلتين.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023