شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العدل جروب” تتهم أبوهشيمة بسرقة مسلسلي” سقوط حر” و”فوق مستوى الشبهات”

“العدل جروب” تتهم أبوهشيمة بسرقة مسلسلي” سقوط حر” و”فوق مستوى الشبهات”
أصدرت شركة العدل جروب، والمالكة لحقوق بث مسلسلى "سقوط حر" للنجمة نيللى كريم، و"فوق مستوى الشبهات" بطولة الفنانة يسرا، بيانًا صحفيا أكدت فيه إتخاذ كافة الاجراءات لملاحقة on tv،والتي يملكها رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة ، بعد تعديه

أصدرت شركة العدل جروب، والمالكة لحقوق بث مسلسلي “سقوط حر” للنجمة نيللى كريم، و”فوق مستوى الشبهات” بطولة الفنانة يسرا، بيانًا صحفيا أكدت فيه اتخاذ كافة الاجراءات لملاحقة on tv، والتي يملكها رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، بعد تعديها بالقرصنة والسطو غير المشروع علي حلقات المسلسلين.

وقال الدكتور محمد الغمري، المستشار القانوني لشركة العدل جروب: إن ما قامت به on tv يمثل عدوانا على حقوق الملكية الفكرية المكفولة لشركة “العدل جروب مالتي ميديا” بموجب القانون رقم 82 لسنة 2002 وهو ما جرمته المادة 181 من من القانون رقم 82 لسنة 2002 في شأن حماية حقوق الملكية الفكرية.

وأشار المستشار القانوني للعدل جروب، أنه حرصًا من شركة “العدل” على إعلاء مبدأ الحماية الدستورية للحقوق المكفولة لكافة الأشخاص (الطبيعيين والاعتباريين) وحماية دولة القانون والمؤسسات، فقد قامت الشركة بتقديم بلاغات تكميلية للبلاغ الأصلي الذي سبق أن تقدمت به إلى نيابة وسط القاهرة الكلية بشأن إرتكاب قناة on tv جريمة التعدى على الحقوق المادية والمعنوية المكفولة لها، والذي قيد برقم 552 لسنة 2016 عرائض وسط القاهرة فى 24 مايو الماضي.

في السياق نفسه قال المنتج جمال العدل في تصريحات خاصة لـ”التحرير” أن on tv لم تتعاقد معه لعرض مسلسليه “سقوط حر”، و”فوق مستوى الشبهات”، ولم يسلمهما أي شرائط تخص العملين، إنما اشتروها من سمسمار ليس من حقه القيام بذلك.

وأوضح أنه أرسل لهما إنذارًا منذ 20 يوما، أي قبل حلول شهر رمضان  بأنه ليس من حق القائمين عليها عرض العملين، لكن لم يستجيبوا، وتفاجئ العدل بوجود دعاية للمسلسلين أيضًا على الشاشة.

وأضاف: “إحنا مش بتوع مشاكل، لكن مش فاهم تامر مرسي وأحمد أبو هشيمة عملوا كده ليه؟”، ربما توقعوا أنني سأصمت على اعتبار إن “رمضان وهيفوت”، وأنهما معروضين على عدة شاشات، وليس عرضًا حصريًا”.

وأوضح أن الأزمة لا تتعلق بأن المسلسلين لنجمتين من العيار الثقيل هما يسرا، ونيللي كريم، وأنهما يحظيان بمشاهدة مرتفعة، ولكن الأمر مرتبط بالأصول نفسها في التعاقدات.

وتابع: لم أحصل على أي أموال نظير عرض العملين على on tv، هم اشتروا من سمسار ليس من حقهم ولا حقه البيع والشراء .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023