شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. عودة الإخوان تثير مخاوف إعلام النظام

بالفيديو.. عودة الإخوان تثير مخاوف إعلام النظام
بدأ عدد من الإعلاميين والسياسيين يتخوفون ويحذرون من عودة جماعة الإخوان المسلمين للحياه السياسية مرة أخرى، في ظل الحديث عن مصالحة سياسية مرتقبة، وسط الفشل السياسي والاقتصادي للنظام.

بدأ عدد من الإعلاميين والسياسيين يتخوفون ويحذرون من عودة جماعة الإخوان المسلمين للحياه السياسية مرة أخرى، في ظل الحديث عن مصالحة سياسية مرتقبة، وسط الفشل السياسي والاقتصادي للنظام.

 سيناريو جمال عبد الناصر

حذر السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، من تكرار سيناريو ما جرى بين الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وبين جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا أن الفراغ السياسي الذي تتسبب فيه الأحزاب قد يعيد الإخوان للحكم وللمشهد السياسي مرة أخرى مثلما جرى سابقًا في عهد عبدالناصر.

وقال “البدوي”:إذا لم يتم دعم الإحزاب سيكون هناك فراغ سياسى وستكون عودة الإخوان ورأينا ذلك وقت الرئيس الراحل جمال عبد الناصر رغم أنه قضى على الإخوان إلا أنهم عادوا مرة أخرى وأرى انه في  الوقت الحالى هناك فراغ سياسى والفرصة مواتية لعودة الإخوان فى المحليات”.

وأضاف:  فى حوار له نشرته صحيفة “اليوم السابع” فى عددها الصادر اليوم الاثنين:أننى أرى أن مواجهة الإخوان لابد وأن تكون بالسياسة وليس بالأمن وحده وأنا مع الإفراج عن كل من لم تتلوث يده بالدماء.

عيسى: الإخوان عائدون وينظمون صفوفهم

ومن جانبه  أكد الإعلامي المقرب من النظام، إبراهيم عيسى، في مقال بجريدة “المقال” أن “الإخوان عائدون”.

وخلص عيسى في مقاله إلى أن جماعة الإخوان تخطو خطوات العودة، مضيفا : ليس سرا أن المكاتب الإدارية في المحافظات عادت للنشاط.

وتابع: السيناريو المعتمد هو نفسه سيناريو الفترة الأولى من حكم مبارك، وهو التقدم ببطء نحو النقابات، والظهور التدريجي في الشارع، عبر وسائل مرحلة الاستضعاف والمسكنة، على حد وصفه، متهما الدولة المصرية (نظام حكم السيسي) بأنها “تحترف الفشل”.

وقال: “الإخوان عائدون لأن الدولة التي نعيش في كنفها دولة سلفية بامتياز، وكل ما فيها يهيئ عودة الإخوان مظفرين للدلدلة (الركوب) على رؤوس الناس، لأن الدولة غير صادقة، وغير أمينة في تصديها للفكر السلفي، بل هي متواطئة معه من أعلى المستويات، حتى أدناها مسؤولية،

كما أن الدولة تكبت العمل السياسي الحر المفتوح، وتجري نحو هدفها المنشود، و إخلاء الساحة من أية معارضة، أو تيار سياسي حقيقي قوي.

أحمد موسى: ليس قبل 200 عام

واستبعد الإعلامي أحمد موسى، فكرة عودة جماعة الإخوان المسلمين للحياة السياسية مرة أخرى، وقال: “الشعب اللي رفض حكمهم في 30 يونيو وشاف إرهابهم مش هيرجعهم تاني ولا قبل 200 عام”.

وأضاف موسى خلال برنامجه على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: “الإخوان مش هيشوفوا الحكم في مصر تاني قبل سنة 3000، أو على الأقل قبل 200 عام”.

رانيا بدوي: خطورة فصل الدعوة عن السياسة 

وتحذر الإعلامية رانيا بدوي من خطورة عودة جماعة الإخوان للدعوة.

وأضافت خلال تقديمها لبرنامج “القاهرة اليوم” على قناة “اليوم” الفضائية أمس الأحد : “أن أكبر خطر ستواجهه مصر في المرحلة القادمة هو عودة الجماعة مرة أخرى لتنشيط العمل الدعوي علي حساب السياسة؛ لأنه سيكوّن قاعدة جديدة ولكنها ستكون قاعدة أكبر وأعمق.

وتابعت: الخوف الحقيقي من وجود أشخاص تقوم بالقتل قد يكون صحيحًا، ولكن الأخطر هو وجود أشخاص تحمل فكر التطرف لأن هؤلاء وسط الضغوط الاجتماعية والاقتصادية سيتحولون من مجرد فكرة تملأ رأسهم إلى ممارسة فعليه تهدد المجتمع، فالدولة تقوم بمحاربة الإرهابيين وليس الإرهاب، ولكي نحارب الإرهاب بشكل فعال علينا أن نواجه الفكر الإرهابي المتطرف وليس فقط ضبط الإرهابيين “.

عودة الإخوان للحكم في غضون 7 سنوات

وأكد خالد يوسف – عضو مجلس النواب – أنه يتوقع عودة الإخوان لحكم مصر من جديد، مشيرًا إلى أن هناك طريقة واحدة لمنع هذا السيناريو من التحقق.

وقال “يوسف” في تصريحات مُتلفزة على قناة “النهار”: أتوقع عودة الاخوان للحكم في غضون 7 سنوات إذا لم نستطع إقامة دولة ديمقراطية حديثة في تلك المدة المذكورة.

وأضاف: لابد من وجود عدد من الكيانات التي تتنافس فيما بينها في كل الانتخابات، ويجب أن تكون هذه الكيانات ذات جذور على أرض الواقع .. هذا فقط ما يصنع الديمقراطية، وإلا سيعود الإخوان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023