شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. عمليات التجميل الأكثر غرابة في العالم على مر العصور

بالصور.. عمليات التجميل الأكثر غرابة في العالم على مر العصور
معظم البشر ينظرون إلى عمليات التجميل أو التعديلات الجسدية بشكل عام إلى أحد الأمور التالية: زراعة جزء، أو عمل الوشم، أو ثقب الأنف والأذن، ولكن بعض البشر الذين يعيشون معنا انتقلوا من هذه المرحلة، إلى تعديلات أكثر غرابة

معظم البشر ينظرون إلى عمليات التجميل أو التعديلات الجسدية بشكل عام إلى أحد الأمور التالية: زراعة جزء، أو عمل الوشم، أو ثقب الأنف والأذن، وغيرها من الأمور البسيطة، ولكن بعض البشر الذين يعيشون معنا انتقلوا من هذه المرحلة، إلى تعديلات أكثر غرابة لم تشاهدها من قبل، فتجد ثقب الشفاه الكبير في إثيوبيا، أو إطالة الرقبة في تايلاند، إلى  شحذ الأسنان في إندونيسيا.

نشر موقعlifebuzz” ” بعض هذه الممارسات، وعلى الرغم من أن هذه العادات الغريبة تسبب مشاكل صحية لأصحابها، إلا أنها عادة مقترنة بثقافات وعادات الشعوب.

تصفيح الشفاه

تاريخيًا، فإن هذه الثقافة موجودة في دول بعينها في إفريقيا وأوروبا وأميركا، وهذه الممارسة كانت موجودة من عصور ما قبل الميلاد، ولكن بعض الدول ما زالت محتفظة بها حتى الآن، وهي وضع رقاقة معدنية داخل ثقب الشفاه، وقد يصاحبها إزالة للأسنان الأمامية، وهدفها التجميل.

إطالة الجمجمة

تم العثور في بيرو ومصر والعراق على جماجم تعود إلى آلاف السنين، تبدو فيها الجماجم وقد أجرت لها استطالة غير طبيعية، وتتم هذه العملية عندما يكون الطفل الرضيع غير مكتمل نمو جمجمته.

كي الصدر

تجرى هذه العملية في الكاميرون؛ تستخدم لوقف نمو الثدي للفتاة، حتى لا تبدو مثل النساء ولا تكون جذابة من قبل الأولاد. هذه العملية مرعبة جدًا، ويطبقونها عن طريق ملاعق ساخنة لتسوية الثدي بالجسد. بطبيعة الحال تخلف هذه العملية مشاكل صحية عديدة، بما في ذلك سرطان الثدي، والخراجات.

ربط القدم

كان يتم تطبيقها في الصين لـ1000 عام؛ بهدف منع أرجل الفتيات الصغار من النمو الزائد؛ سبب هذه العملية نوع من الإعاقة لأجيال من النساء.

تخديش الوجه

يتم تخديش الوجه من قبل قبائل سيبيك في بابوا غينيا الجديدة؛ إنهم يقضون أسابيع للقيام بهذه الطقوس، ويرون أنها طقوس العبور.

وأيضًا هناك قبائل أخرى تفعل مثل بابوا غينيا، كما في جنوب السودان، وقبيلة الدينكا فتمارس ندب الوجه والحفر، بالإضافة لخطوط عبر وجوه الأولاد لتمثيل الرجولة.

شحذ الأسنان

مينتاواي، إندونيسيا، قبائل تقوم ببري الأسنان بشكل معين؛ حيث تعتبرها معيارًا للجمال، وتعتبر هذه الممارسات قديمة جدًا ولكنها موجودة بين الحين والآخر.

تمديد الرقبة

هي طقوس لقبائل في تايلاند، تبدأ في سن الخامسة بـ4 لفات من السلك ثم تزيد لتصل إلى 25 لفة، وهي من علامات الجمال في ثقافتهم.

وفي الحقيقة فإن الرقبة لا يزيد طولها ولكن الأطواق تدفع الاكتاف إلى أسفل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023