شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الإعلام يطالب بإقالة وزير التعليم والإخوان “شماعة” الأزمات

بالفيديو.. الإعلام يطالب بإقالة وزير التعليم والإخوان “شماعة” الأزمات
أثار قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحان الديناميكا وتأجيل بقية امتحانات الثانوية العامة، غضب الإعلاميين، حيث حمل إعلام النظام مسؤولية تسريبات الثانوية لوزيرالتربية والتعليم، مطالبًا بإقالته، وواصفًا الوزارة بالـ"خرابة".

أثار قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحان الديناميكا وتأجيل بقية امتحانات الثانوية العامة، غضب الإعلاميين، حيث حمل إعلام النظام مسؤولية تسريبات الثانوية لوزيرالتربية والتعليم، مطالبًا بإقالته، وواصفًا الوزارة بأنها أصبحت “خرابة”.

عمرو أديب: غلق الفيسبوك

دعا مقدم البرامج عمرو أديب، المقرب من أجهزة الأمن الوطني، أمن الدولة سابقًا، وزارة التربية والتعليم للاقتداء بدولة الجزائر التي أغلقت “الفيس بوك” لمدة ساعتين خلال فترة امتحانات الثانوية العامة ، ساخرا من تظاهرات طلاب الثانوية العامة بسبب إلغاء امتحان الديناميكا قائلا لهم: “هما مصدقين إنهم اتعلموا في الثانوية العامة ولما هيدخلوا الجامعة فاكرين إنهم هيتعلموا؟”.

ووجه أديب، حديثه لوزارة التربية والتعليم عبر برنامجه “القاهرة اليوم” المذاع على فضائية “اليوم” قائلاً: “تسريبات امتحانات الثانوية العامة،أثبتت أن الوزارة خرابة”، مشيرًا إلى أن تسريب امتحانات الثانوية فضيحة بكل المقاييس.

تليمة: إقالة وزير التعليم

وتساءل مقدم البرامج خالد تليمة، أين المسئولية السياسية لوزير التعليم ؟، مضيفًا: “أنا لو مكانه أترك المنصب”.

وتابع “تليمة”، خلال برنامج “صباح أون” المذاع عبر فضائية “أون تي في”، اليوم الإثنين، إنه خلال امتحانه الثانوية العامة، أُغلقت لجنة لحساب أحد الطلاب فقط، وقام بغش الامتحان كله.

لميس الحديدي: كشف عجز وفشل وزارة التعليم

وأكدت لميس الحديدي أن تسريب الامتحانات كشف عن عجز وفشل وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت الحديدي، من خلال من برنامج “حديث الساعة” الذي يُعرض عبر فضائية CBC، أن الثانوية العامة تعتبر من قضايا الأمن القومي المصري وأن تسريب الامتحانات المتكرر يكشف عن خلل في أداء بعض أجهزة الدولة، وهو ما يتسبب في زيادة الضغوط على الطلبة الذي يعانون من الارهاق والاجهاد بسبب المذاكرة.

وأضافت أن الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، يجب عليه أن يتحمل المسؤولية السياسية لما حدث، وطالبته بتقديم استقالته من منصبه.

شرشر: التنظيم الدولي للإخوان المسلمين

واتهم  الكاتب الصحفي، والنائب البرلماني،  أسامة شرشر، التنظيم الدولي لجماعة الإخوان بالوقوف وراء تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح شرشرخلال برنامج مباشر من مصر على الفضائية المصرية أن الهدف من تسريب الامتحانات، هو زعزعة ثقة المواطنين في القيادة السياسية المصرية .

أزمة مستمرة

وقال د.حسن شحاته، أستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة عين شمس: إن أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة المصرية ليست جديدة، وإنها ستستمر في ظل وضع الامتحانات بنفس الأسلوب الخاص بإجابة واحدة لكل سؤال موجود في كتاب الوزارة، ومرور الامتحان بغرفة الطباعة السرية والتي ضمت أشخاصا اعترفوا بتسريب الأسئلة، مشيرا إلى أن كل عام يتم تسريب الأسئلة ولكن العام الحالي زاد الأمر نتيجة تصدي وزير التعليم الحالي لمظاهر الفساد في الوزارة.

وأضاف شحاته خلال حواره لبرنامج “ساعة من مصر” على شاشة “الغد”: وزير التربية والتعليم الحالي يواجه حربا من جانب أصحاب المصالح في الوزارة وهو الأمر الذي ضخم أزمة تسريب الامتحانات العام الحالي، لافتا إلى أن عزل الوزير لن يوقف تسريب الامتحانات وإنما سيترك المجال لأصحاب المصالح للعودة من جديد للسيطرة على الوزارة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023