شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأهرام” يتحدث عن إنجازات السيسي و”الفيس”: بتكدبوا حتى في رمضان

“الأهرام” يتحدث عن إنجازات السيسي و”الفيس”: بتكدبوا حتى في رمضان
سخر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من نشر موقع بوابة الأهرام تقريرا عن إنجازات عبدالفتاح السيسي الاقتصادية، حيث ذكرمنها: زيادة حصيلة الضرائب 33 مليار جنيه وإيرادات غير ضريبية 70مليار واستهداف نمو 5.5% للعام الحالي .

سخر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من نشر موقع بوابة الأهرام تقريرًا عن إنجازات عبدالفتاح السيسي الاقتصادية، حيث ذكر منها: زيادة حصيلة الضرائب 33 مليار جنيه وإيرادات غير ضريبية 70مليار واستهداف نمو 5.5% للعام الحالي واستقرار الاحتياطي عند 17.1 مليارجنيه.

جاءت بعض التعليقات:

– كمال الدين: “بطلوا هري وضحك على الناس جاتكوا خيبه”.

– وائل علي “وكام عجز موازنة ودين داخلي وخارجي وتضخم وغلاء اسعار”.

– أحمد طلعت :”النظام العسكري الفاشل …بلاش غباء”.

–  محمود سليم العبادي: هذه الأموال من جيوب الشعب، من زيادة أسعار الضرائب، والكهرباء والمياه.

– خالد الجعفري :” ليه نسيتو حلق الحاجة زينب”.

– أحمد حمدي: “لا تستحون من الكذب حتى في رمضان”.

إدارة اقتصادية فاشلة

ومن جانبه قال ممدوح الولي، نقيب الصحفيين الأسبق والخبير الاقتصادي: إننا أمام إدارة اقتصادية فاشلة، حيث العشوائية الواضحة، والعجز في الميزان التجاري يصل إلى 60%، فضلاً عن التلاعب المستمر بالأرقام، في محاولة لخداع الرأي العام، كل هذا خلق أزمة حقيقية خلفت آثارًا ملموسة على كافة الأصعدة، ما أثر على ارتفاع الأسعار وانهيار الجنيه والدولار، وما نتج عن ذلك من أزمات عديدة.

ووصف الولي في تصريح لـ”رصد” الوضع الاقتصادي المصري بالهش والضعيف، مشيرا إلى اعتماده على المساعدات الخارجية، وأنه لولا هذه المساعدات لانهار الاقتصاد المصري منذ فترة، مضيفا: هذا النظام يعتمد بشكل كبير على الجباية من الشعب المصري، عن طريق زيادة الأسعار التي وصلت إلى مستوى قياسي، والقيام بأي شئ من أجل جلب الأموال من الشعب.

وانتقد الوالي عسكرة النظام للاقتصاد المصري، بإسناد المشروعات الاقتصادية للمؤسسة العسكرية، وحجب شركات القطاع العام ومستثمري القطاع الخاص، متنبئًا بأزمة اقتصادية كبيرة؛ بسبب ارتفاع الأسعار التي ستؤدي إلى احتجاجات شعبية ربما تطيح بالسيسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023