شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نادر نور الدين: ١.٣٥٠مليون مصري انضمو إلى دائرة الفقراء خلال عام واحد

نادر نور الدين: ١.٣٥٠مليون مصري انضمو إلى دائرة الفقراء خلال عام واحد
أعرب الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، عن رفضه لزيادة الأسعار وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، مشيرًا إلى أنها من شأنها زيادة نسبة الفقر، لاسيما بعد ارتفاعها عن العام الماضي بنسبة ١.٣٥٠مليون نسمة.

أعرب الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية  بجامعة القاهرة، عن رفضه لزيادة الأسعار وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، مشيرًا إلى أنها من شأنها زيادة نسبة الفقر، لاسيما بعد ارتفاعها عن العام الماضي بنسبة ١.٣٥٠مليون نسمة. 
وقال “نور الدين” في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ان ترتفع نسبة الفقر في عام واحد بنسبة ١.٥٪ (من ٢٦.٣٪ في العام الماضي إلي ٢٧.٨٪ هذا العام) أي ما يعادل ١.٣٥٠مليون نسمة انضموا الي دائرة الفقراء خلال عام واحد فقط، لهو رقم يستحق أن نتوقف أمامه كثيرًا، خاصة قبل زيادة الأسعار وتطبيق ضريبة القيمة المضافة”.
وأضاف “نور الدين” مؤكدًا أن: “الأمر يحتاج دراسة علمية حكيمة ومتأنية … ناس بفتقر وناس تانية ماعندهاش ضمير بتتربح مليارات من الفساد لأن في عيونهم عماء وعدم إحساس”.
جدير بالذكر أن قانون الضريبة على القيمة المضافة، المقدم من الحكومة، أثار جدلًا واسعًا فى الأوساط البرلمانية والشعبية، وتوقع  عدد من الخبراء والمتخصصين حدوث أزمة قد تؤدي إلى موجة جديدة تشتعل فيها الأسعار من جديد، ويخشى البرلمانيون أن تكون مرحلة جديدة من الجباية، وبديلاً عن قانون الضريبة على المبيعات المعمول به منذ سنوات، وليس إصلاحًا كما تدّعى الحكومة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023