شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الروائي يوسف القعيد: قرض صندوق النقد الدولي سيكون مذبحة للنظام

الروائي يوسف القعيد: قرض صندوق النقد الدولي سيكون مذبحة للنظام
قال الروائي يوسف القعيد عضو مجلس النواب، إن "استقالات المسؤولين نادرة وشديدة الاستثنائية، أبرز استقالات رأيتها كانت لحلمي مراد وزير التربية والتعليم في عهد عبد الناصر، والذي استقال بسبب مطالبته بإذاعة الأرقام الحقيقية وأعداد

قال الروائي يوسف القعيد عضو مجلس النواب، إن “استقالات المسؤولين نادرة وشديدة الاستثنائية، أبرز استقالات رأيتها كانت لحلمي مراد وزير التربية والتعليم في عهد عبد الناصر، والذي استقال بسبب مطالبته بإذاعة الأرقام الحقيقية وأعداد الشهداء الرسميين في حرب الاستنزاف، وهناك إسماعيل القباني، الذي استقال عقب حادثة توفيق الحكيم الشهيرة والإفراج عنه وقت التطهير”.
جاء ذلك خلال استضافته ببرنامج “بصراحة” على إذاعة “نجوم إف إم”، كما أضاف “القعيد”: أن “الرئيس عبدالفتاح السيسي معجب بإعلام عبد الناصر، ويتمنى مثله”، مشيرًا إلى أن “رئيس الوزراء شريف إسماعيل، لا يمكن أن يستقيل بسبب ممارسة الرئيس السيسي لدوره”.
وتعليقًا على قرض صندوق النقد الدولي قال القعيد، إنه “ربما سيكون مذبحة للنظام نفسه”، مضيفًا: “أنا حاطط أيدي على قلبي بسبب القرض، وخايف لأن مصيره مجهول”.
واستطرد عضو مجلس النواب: إحنا جمعنا 66 مليار من المصريين في 3 أيام، وليه منجمعش مبلغ زي ده منهم تاني بديلًا عن قرض النقد الدولي.
وبسؤاله عن رأيه بالقرض الروسي، تابع “أنا مرعوب من القرض الروسي لأن المبلغ ضخم جدًا، وفوائده كبيرة، وحتى لو فترة السماح طويلة فبرده سيكون هناك أزمة، وعلينا البحث عن بديل لصندوق النقد الدولي من أي دولة خليجية”.
وأكد أن “الديون لا تبني دول متقدمة، وعلينا عدم فتح الباب أكثر أمام الاستدانة، حتى لا يفرض أحد شروطه علينا”، مطالبًا باستخدام مبالغ صندوق النقد الدولي في الإنتاج وليس الاستهلاك.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023