شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية الإماراتي يرُد على النفيسي: أنت و “trt” إخوان

وزير الخارجية الإماراتي يرُد على النفيسي: أنت و “trt” إخوان
شن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش هجومًا حادًا على المفكر العربي الكويتي عبد الله النفيسي، متهمًا إياه بـ"نشر الكذب" والافتراء على الإمارات.

شن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش هجومًا حادًا على المفكر العربي الكويتي عبد الله النفيسي، متهمًا إياه بـ”نشر الكذب” والافتراء على الإمارات.

وقال قرقاش في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر”: “النفيسي في TRT العربية لا جديد، دحلان وأموال وهمية وكتاب صدر قبل٤٧ عام، بروباجاندا ضد الإمارات من إخواني في قناة إخوانية مصدره نشرة إخوانية”.

وكان المفكر العربي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، قد دعا دول الخليج بشكل عام، والإمارات بشكل خاص، لإبعاد القيادي الفتحاوي محمد دحلان ومستشار ولي عهد أبو ظبي؛ وذلك لدوره في المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا.

وقال النفيسي في مقابلة على قناة “تي ار تي” التركية: “إن تركيا ليست غريبة على الانقلابات، لكن ما يميز المحاولة الانقلابية الفاشلة هو دور منظمة كولن، ودور الولايات المتحدة، ودور شخص اسمه محمد دحلان”.

وأشار النفيسي إلى أن دحلان كان له دور في مصر وليبيا واليمن، قبل دوره المشبوه في تركيا، مضيفًا أن تحت يديه مبالغ فلكية، وينشط في كل هذه الأقطار لدعم الانقلابات.

كما أوضح النفيسي أن القيادي الفلسطيني حول مبالغ فلكية إلى تاجر فلسطيني في الولايات المتحدة، ليحولها بدوره إلى حساب فتح الله جولن في بنسلفانيا، ودعا النفيسي جهات -لم يسمها- إلى إعادة النظر بعلاقتها مع محمد دحلان، وإبعاده عن منطقة الخليج.

وتأكيدًا على ما قاله المفكر الكويتي، قال الكاتب الصحفي ديفيد هيرست رئيس تحرير صحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية، والمتخصص في شؤون الشرق الأوسط، نقلاً عن مصادر مقربة من جهاز الاستخبارات التركي، أن قيادي حركة فتح الفلسطينية محمد دحلان قام بنقل الأموال إلى مدبري محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في الأسابيع التي سبقت تحركاتهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023