شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب عجز الميزانية.. مطار الدوحة يفرض 10 دولارات ضريبة على المسافرين

بسبب عجز الميزانية.. مطار الدوحة يفرض 10 دولارات ضريبة على المسافرين
أعلن مطار الدوحة الدولي في قطر يوم الاثنين عن فرض رسوم مغادرة على المسافرين، في الوقت الذي تحاول فيه دولة قطر - التي تعتمد على النفط - التأقلم مع الانخفاض الذي تشهده أسواق الذهب الأسود.

أعلن مطار الدوحة الدولي في قطر يوم الاثنين عن فرض رسوم مغادرة على المسافرين، في الوقت الذي تحاول فيه دولة قطر – التي تعتمد على النفط – التأقلم مع الانخفاض الذي تشهده أسواق الذهب الأسود.

وسيبدأ فرض الرسوم الجديدة، وقدرها 35 ريالًا قطريًا أي ما يعادل 10 دولارات، خلال الأسبوع الحالي، بحسب بيان أصدره مطار حمد الدولي.

وستُضاف قيمة المغادرة إلى أسعار التذاكر التي تصدر بدء من 30 سبتمبر للرحلات المقررة بدء من 1 ديسمبر.

وقال البيان الصادر عن المطار إن “الرسوم تتفق مع قواعد المنظمة الدولية للطيران المدني لدعم المطارات الرائدة على مستوى العالم مثل مطار حمد الدولي.”

وقد عبر نحو 9 ملايين مسافر عبر مطار قطر خلال الربع الأول لهذا العام.

يذكر أن رسوم المطارات ، شائعة في أنحاء مختلفة من العالم ، إلا أنها جديدة في دول الخليج ، وقد فرضت الامارات رسوما علي عدة مطارات في الإمارات والشارقة .

وأعلنت إدارة المطار أن تلك الرسوم ستساعدها في زيادة القدرة للبنية التحتية و الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة .

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت قطر ، أنها تواجه عجزا في ميزانيتها للعام 2016 بأكثر من 12 مليار دولار للمرة الأولي منذ 15 عاما ، تزامنا مع استضافتها كأس العالم لكرة القدم عام 2022 .

وحذر مسؤولون في شهر يونيو من أن العجز سيزداد في عامي 2017 و 2018 بسبب حالة انخفاض أسعار النفط التي ترغم دول الخليج، التي لا تفرض الضرائب عادة، على التأقلم معها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023