شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحقيقة الكاملة لشراء أبوهشيمة حقوق بث مباريات أفريقيا

الحقيقة الكاملة لشراء أبوهشيمة حقوق بث مباريات أفريقيا
تقدمت شركة "بريزنتيشن سبورت" المصرية بعرض رسمي لشراء حقوق البث الفضائي لجميع مسابقات الاتحاد الإفريقي، ويعد هذا العرض الأول الذي تتقدم به شركة مصرية لشراء حقوق ونقل وبث مسابقات الاتحاد الإفريقي.

تقدمت شركة “بريزنتيشن سبورت” المصرية بعرض رسمي لشراء حقوق البث الفضائي لجميع مسابقات الاتحاد الأفريقي، ويعد هذا العرض الأول الذي تتقدم به شركة مصرية لشراء حقوق ونقل وبث مسابقات الاتحاد الأفريقي.

وقال رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة، رئيس مجلس إدراة “إعلام المصريين”، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “نعمل على وضع اسم مصر دائما في الصداره إفريقيا في المجالات كافة، ومنها المجال الرياضي، كل التوفيق لاسم مصر أولا وأخيرا، وهدفنا إسعاد جميع المصريين إن شاء الله”.

ورفض المدير التنفيذي لشركة بريزنتيشن محمد كامل، التعليق على الأنباء التي ترددت، مؤخرا، حول قيمة العرض والذي قالت مصادر أنه ، لمدة 12 عامًا مقابل 600 مليون دولار.

وقال كامل، في تصريحات صحفية : “لا تعليق.. والشركة ستوضح موقفها بشأن ذلك الأمر خلال الأيام المقبلة”.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية أكدت أن شركة “بريزنتيشن” تقدمت بعرض قيمته 600 مليون دولار، من أجل شراء حقوق بث البطولات التي ينظمها “كاف”، فضائيًّا لمدة 12 عامًا.

ومن المنتظر أن “كاف” عرض بريزنتشين  حيث ينتهي تعاقد سبورت فايف الشركة الفرنسية مع الاتحاد الإفريقي مع نهاية بطولة كأس أمم إفريقيا التي تقام بالجابون في يناير المقبل.

وقام “الكاف” ببيع حقوق بث بطولات لشركة “سبورت فايف” الفرنسية وذلك بداية من عام 2017 وحتى عام 2028 مقابل مليار دولار.

وقامت الشركة الفرنسية بدورها ببيع حقوق البث إلى شركة بي إن سبورت القطرية، والتي اشترطت في العقد تصرفها الكامل البطولات وبيعها لدول شمال أفريقيا والتي من بينها مصر.

يذكر أن شركة برزنتيشن كانت قد عقدت شراكة مهمة مع شركة إعلام المصريين التي يمتلكها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023