شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة أمام الأهرام احتجاجًا على لجنة اختيار رؤساء التحرير

وقفة أمام الأهرام احتجاجًا على لجنة اختيار رؤساء التحرير
  نظم العشرات من الصحفيين وقفة احتجاجية ظهر اليوم "الأحد" أمام مبني مؤسسة الأهرام بشارع الجلاء احتجاجا علي اللجنة...

 

نظم العشرات من الصحفيين وقفة احتجاجية ظهر اليوم "الأحد" أمام مبني مؤسسة الأهرام بشارع الجلاء احتجاجا علي اللجنة التي شكلها مجلس الشورى لاختيار رؤساء تحرير الصحف والمؤسسات القومية وشارك في الوقفة كل من جمال فهمي وكيل أول نقابة الصحفيين وهشام يونس رئيس اللجنة التشريعية والكاتب الصحفي يحي قلاش. 
 
وهتف المحتجون: "قول ماتخافشي الشورى .. لازم يمشي " و " يا مرسي قول الحق .. الشورى باطل ولا لاء " و"صحفيين أحرار .. هنكمل المشوار" و" يسقط يسقط .. حكم المرشد ".
رافعين لافتات مكتوبا عليها: "السادات أنشأ مجلس الشورى ليقمع حرية الصحافة واليوم الإخوان يسيرون علي نهجة " و"نطالب باستقلال الصحافة" و "يسقط يسقط  ..ممدوح الوالي ".
 
 ومن جانبه، قال هشام يونس رئيس اللجنة التشريعية بنقابة الصحفيين: "إننا نسير في كل الطرق سواء كانت قانونية أو عن طريق التظاهرات والوقفات الاحتجاجية لتوعية الجمعية العمومية للصحفيين بخطورة استمرار تبعية الصحف القومية لمجلس الشورى " ورفض يونس التعليق علي البيان الذي أصدره ممدوح الوالي صباح اليوم والذي أتهم فيه مجلس نقابة الصحفيين بالتلاعب في البيان الصادر عن اجتماع مجلس نقابة الصحفيين مساء أمس حيث أشار أن ذلك لم يحدث وأنها محض افتراءات من النقيب. 
 
وبالتزامن مع الوقفة نظم العشرات وقفة أمام مجلس الشورى تأييدا للجنة اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية ورفعوا لافتات " نعم لتطهير الإعلام " و"تغيير القيادات الصحفية الفاسدة مطلب كل الصحفيين" و" المعايير أحسن من التقارير ".
 
وهتف المتظاهرون "الشعب يريد .. تطهير الإعلام " و" يا اللي خايف خايف ليه .. انت فاسد ولا إيه " وأكد المشاركون في الوقفة علي ضرورة العمل من أجل وضع تشريعات خاصة بالدستور الجديد تضمن استقلال الصحافة بدلا من الانجراف وراء معارك فرعية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023